البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"عبدالغفار": حققت حلم السيسي بافتتاح أفرع جامعات دولية بالعاصمة الجديدة

البوابة نيوز

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه استطاع تحقيق حلم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بإيجاد طلاب يدرسون في أفرع جامعات أجنبية مرموقة في العاصمة الإدارية الجديدة خلال عامين.
وأضاف الوزير خلال افتتاح فرع جامعة «هيرتفوردشاير» الإنجليزية بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء: «خليني أحكيلكم حكاية أفرع الجامعات الدولية في العاصمة الإدارية، أنا لما جيت من 3 سنين تم تكليفي من رئيس الجمهورية على أن العاصمة يكون فيها جامعات دولية مرموقة لرفع مستوى التعليم العالي في مصر سواء الحكومي أو الأهلي أو الخاص أو الدولي».
وأضاف: «الرئيس تبنى حلم تحويل الصحراء لعاصمة إدارية تمتلك 4 أفرع لجامعات دولية متميزة، والحلم كان كبير من الرئيس وكان علينا عبء كبير لأن المتابعة كانت شبه يومية للاتفاقات وإنجاز مشروعات القوانين التي تنظم هذا العمل».
وكشف الوزير: «ما أنتم فيه نتاج جهد وعمل استمر لمدة عامين من خلال الهيئة الهندسة واللجان المشكلة من وزارة التعليم العالي».
وقدم عبد الغفار الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز حتى يصل الطلاب إلى مكان راقي يقدم تعليم متميز، مضيفا «مصر كانت في أشد الحالة له وحققت وعد الرئيس أني في خلال السنتين دول هيكون في طلاب في العاصمة الإدارية الجديدة».
وذكر أن الدولة لم تمتلك على مدى تاريخ الـ100 سنة الماضية هذا الزخم في مجال التعليم العالي وأهم شريك للنجاح في هذا الأمر هم الشباب والطلاب الذين هم قوام هذه الجامعات».