البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العرب.. العراق ينفي دخول أي قوات أمريكية إلى الأنبار.. واعتقال اثنين من عناصر داعش بديالى شرقي العراق

البوابة نيوز

شهدت الساحة العربية، خلال الساعات القليلة الماضية، من اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019، عددًا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:

العراق ينفي دخول أي قوات أمريكية إلى محافظة الأنبار
نفت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين، دخول أي قوات أمريكية إلى العراق. وقال مدير العلاقات بالهيئة علاء الدين القيسي في بيان نشرته "السومرية نيوز"، إن الأنباء التي أشارت إلى دخول قوات أمريكية إلى العراق عبر منافذنا الغربية طريبيل-الوليد-القائم، عارية عن الصحة".
وأضاف أن جميع المنافذ تعمل بصورة طبيعية، داعيا القنوات الفضائية والإعلامية إلى توخي دقة المعلومة في النشر عبر المواقع لتجنب تضليل الرأي العام".

اعتقال اثنين من عناصر داعش الإرهابي بديالى شرقي العراق
أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الاثنين، اعتقال اثنين من عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي ممن ارتكبوا عمليات إرهابية في محافظة ديالى شرقي البلاد.
وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية - إن "قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ألقت القبض إرهابيين اثنين ينتميان لعصابات داعش الإرهابي في محافظة ديالى".

الرئيس اللبناني يأمل بدعم دولي في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة لبلاده
أعرب الرئيس اللبناني ميشال عون عن أمله في أن يسفر اجتماع "مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان" الذي سيعقد بعد غد في العاصمة الفرنسية باريس، عن دعم عملي لصالح بلاده التي تمر بظروف اقتصادية دقيقة وحرجة.
وأبدى الرئيس اللبناني – خلال استقباله اليوم المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش – ارتياحا لانعقاد اجتماع "مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان"، معربا عن تقديره للاهتمام الذي أبدته فرنسا في المبادرة إلى الدعوة للاجتماع بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجتمعون لمناقشة الاتفاق البحري التركي الليبي
أفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي من المقرر أن يعقدوا محادثات اليوم الاثنين لمعالجة صفقة بحرية بين تركيا وليبيا أثارت توترات في شرق البحر المتوسط​​، الذي صدق عليه البرلمان التركي الأسبوع الماضي.
وقالت "فاينانشيال تايمز" إن هذه الصفقة تهدد فيها تركيا سيادة اليونان في البحر الكريتي، وقد تعرض خط أنابيب مخطط لتوصيل الغاز من الاحتياطيات الضخمة المحتملة في شرق البحر المتوسط ​​إلى أوروبا.