البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الخميس.. "محفوظ.. المتجدد" في أولى ندوات "القاهرة الأدبي"

بيت السحيمي
بيت السحيمي

يستضيف "بيت السحيمي" بشارع المعز في السادسة مساء الخميس المقبل 12 ديسمبر أمسية احتفالية بذكرى ميلاد أديب نوبل تحت عنوان "نجيب محفوظ.. المتجدد"، والتي تنظمها دار صفصافة للثقافة والنشر بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، باعتبارها الفعالية الأولى من فعاليات صالون "مهرجان القاهرة الأدبي"، وهي فعاليات الهدف منها تنشيط المشهد الثقافي المستقل وتسليط الضوء على الحركة الأدبية في مصر.
يفتتح الأمسية الناقد الكبير الدكتور صلاح فضل، ويشارك بها الكاتب الكبير إبراهيم عبدالمجيد الرئيس الشرفي لمهرجان القاهرة الأدبي والناقد عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة ولفيف من المبدعين. 
وتشمل الأمسية جلسة يعنوان "استلهام نجيب محفوظ" يتحدث فيها كل أ.إبراهيم عبدالمجيد الفائز بجائزة الدولة التقديرية في الآداب وجائزة نجيب محفوظ في الرواية وجوائز عربية ومحلية أخرى عديدة، والكاتبة اليونانية بيرسا كوموتسي، مؤلفة رواية "نزهة مع نجيب محفوظ" التي ترجمت مؤخرا للعربية، وهي أيضا مترجمة أعمال محفوظ لليونانية، والكاتب الفائز بجائزة ساويرس للرواية أحمد شوقي على، وهو رئيس القسم الثقافة بموقع بوابة الأهرام.
وتشمل الأمسية لقاء حول معالجات السينما والدراما يتحدث فيها ويديرها الناقد عصام زكريا.
ويقع "بيت السحيمي" في حي الجمالية الذي شهد السنوات الأولى لأديب نوبل، كما يقع في قلب القاهرة الفاطمية التي جرت في شوارعها أحداث العديد من روايات محفوظ.
يذكر أن الأمسية تأتي ضمن سلسلة ندوات تنظمها صفصافة في إطار الاختفال بذكرى أديب نوبل نجيب محفوظ.