البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الثلاثاء.. "مصر ومبادرة الحزام" بصالون بيت الحكمة

البوابة نيوز

يعقد "صالون بيت الحكمة الثقافي" الذي تنظمه مؤسسة بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية، ندوته الثانية، الثلاثاء المقبل، تحت عنوان "مصر على مبادرة الحزام والطريق". 
وقال الدكتور أحمد السعيد الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية بالدول العربية والصين " يتحدث في الندوة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والدكتور مصطفى إبراهيم نائب رئيس مجلس الأعمال المصري – الصيني، والدكتور أحمد حلمي أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية العربية للنقل البحري، وستبدأ بعرض كتاب "الحزام والطريق.. ماذا ستقدم الصين للعالم".
وأوضح أن الندوة ستركز على الاستفادة المتبادلة بين مصر ومبادرة الحزام والطريق وما يمكن أن يقدمه كل منهما للآخر، والمحاذير والسلبيات وكيفية تلافيها في حال وجودها، بالإضافة إلى التأكيد على دور مصر كلاعب فاعل في المبادرة.
ويعد "صالون بيت الحكمة الثقافي"، أول صالون ثقافي مصري، مهتم بالشأن الصيني ومناقشة تطوراته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية والأدبية والاجتماعية، كما أنه نافذة للتعرف على الصين في مختلف المجالات والوقوف على نقاط القوة في التجربة الصينية وكيفية الاستفادة منها في مصر والمنطقة العربية. 
وتأسست مؤسسة بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية بالدول العربية والصين تباعا منذ عام 2013 بهدف العمل على بناء جسر تعاون ثقافي إنساني حقيقي وعادل بين الشرق والشرق، من خلال فروعها بكل من الصين والإمارات والمغرب، وتتعاون بيت الحكمة مع أكثر من 75 دار نشر صينية في تعريب ونشر أكثر من 500 عنوان من الصينية للعربية، وأكثر من 50 عنوانًا من العربية للصينية.