البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استرداد 107 أفدنة من أراضي الدولة بقنا

استرداد  اراضي الدولة
استرداد اراضي الدولة

قال عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص شنت حملة موسعة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بالتنسيق مع قوات الأمن، أسفرت عن استرداد 107 أفدنة من أملاك الدولة.
وأوضح الهجان، في تصريحات اليوم، أن الحملة نجحت في إزالة 14 حالة تعدٍ بالزراعة على أراضي املاك الدولة على مساحة 107 أفدنة و5 قراريط بالإضافة إلى 3 حالات تعدٍ بالمباني على أراضي املاك الدولة بمساحة 735 مترا مربعا، وذلك في إطار تنفيذ الموجة الرابعة عشر لإزالة التعديات على أراضي املاك الدولة بنطاق المحافظة.
وأضاف المحافظ أن إجمالي ما تم تنفيذه منذ بدء الموجة الرابعة عشر لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة بلغ 157 حالة تعدي بالزراعة على مساحة 337 فدانا و7 قراريط و18 سهما، بالإضافة إلى ازالة 179 حالة تعد بالمباني على مساحة 54794 مترا مربعا.
وشدد المحافظ على الاستمرار في إزالة كل التعديات على الأراضي التي لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين والحالات التي لم تتوافر لها شروط التقنين وتم رفضها من خلال اللجان المختصة بعد الفحص والمعاينة، موجها رؤساء الوحدات المحلية للمدن والقرى بضرورة التصدي بكل حسم لأى تعديات جديدة وردع المخالفين وتقديم كل التسهيلات للإسراع في عمليات التقنين وتحصيل حق الدولة والشعب في أراضيهم.