البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة الزقازيق ينظم "ماراثون" رياضيًا للمشي

البوابة نيوز

تحت شعار "كوني"، شارك الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الاثنين، المارثون الرياضى التي نظمتها كلية التربية الرياضية بنات بمناسبة بدء انطلاق فعاليات وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.
جاءت مشاركة رئيس الجامعة، في الماراثون الرياضي للمشي بحضور الدكتورة نهلة الجمال، المشرف العام على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد المنعم نافع، المشرف العام على قطاع شئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمال يوسف، عميد كلية التربية الرياضية بنات، والدكتورة إيناس النحاس، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعمداء ووكلاء الكليات وطالبات كلية التربية الرياضية بنات حشد كبير من طلبة وطالبات الجامعة والذى بدأ من أمام مبنى الجامعة مرورا بكليات التربية الرياضية بنات وبنين وكلية التكنولوجيا،والتنمية،الحقوق،التربية، الآداب، والهندسة وأنتهت بمبني الجامعة.
وأشاد رئيس الجامعة، بالمشاركة الفعالة لكلية التربية الرياضية بنات في كافة فعاليات وأنشطة الجامعة، مما يؤكد قدرة المراة على التلاحم والتفاعل مع مجتمعها في جميع الظروف، مشيرًا إلى حرصهم التام على تعميق انتمائهم لبلدهم في أنفسهم.
وقالت الدكتورة أمال يوسف، إن الماراثون يهدف إلى نبذ العنف ضد المرأة، وتشجيع الفتاة والمرأة على ممارسه الرياضة باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الوطن، أبراز دور المرأة في المجتمع المصري من خلال الممارسة الرياضية.