البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المانسترالي: خطة لتدريب 10 آلاف موظف بالسياحة سنويا

البوابة نيوز

قال باسل السيسي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية، إن هناك إنجازا كبيرا يتم تحقيقه من خلال الملتقيات التدريبية التى تعمل على تثقيف وتطوير العاملين بالقطاع.
وأكد السيسي، في كلمته خلال الملتقى التدريبي الثاني المشترك بين غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة، اليوم الخميس، أن الإقبال الكبير من قبل الشركات على الملتقى يدل على وعى أصحاب الشركات في الوصول للعالمية، خاصة وأن هناك جهدا مبذولا للوصول للقمة بالصورة والشكل اللائق بمصر.
وأضاف أن برامج تدريب تشمل كل التخصصات السياحية، بحيث يتم عقد دورات تدريبية داخل مقر الغرفة وخارجها، لأن الهدف الأساسى لمجلس الإدارة هو ترسيخ قاعدة التدريب في جميع مجالس إدارة الغرف التالية، مشيرا إلى الاتفاقات والبروتوكولات الدولية التى تسعى لها الغرفة لتطوير القطاع.
فيما استعرض على المانسترالى رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة جهود اللجنة في التدريب، مؤكدا أن ما تحقق خلال الأشهر القليلة من عمر المجلس الحالي في التدريب لم يتحقق على مدى 9 سنوات بالغرفة.
وأشاد المانسترلي بالتسهيلات الكبيرة من قبل مجلس إدارة الغرفة لخروج التدريب بشكل متميز خاصة في ظل وجود فكر جديد للتدريب وإحداث طفرة للتنمية البشرية للتاثير على صناعة السياحة بشكل كبير.
وقال إن لجنة التدريب عملت على إعداد قائمة الاستعانة بعدد كبير من الخبراء والمتخصصين في مجال السياحة وإجراء تعاقدات معهم في جميع الدورات التدريبية التى تنظمها الغرفة، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية بصفة دورية ولذلك تم تخصيص برامج للتدريب لجميع الموظفين بالإضافة إلى توفير أماكن داخل الغرفة لاحتواء أعداد كبيرة.
وأعلن أنه سيتم عقد الملتقي الثالث في مدينة العالمين الجديدة بعد عقد الملقتي الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن الغرفة قامت برصد الأعداد التى تم تدريبهم منذ الثورة حتى العام الماضى بإجمالي ٣٩٨٠ موظفا، ونجحت الوزارة في تدريب ٤١٦٩ في ١٠ أشهر على أن تصل أعداد المتدربين إلى ٥ آلاف آخر العام، مشيرا إلى خطة الغرفة في تدريب ١٠ آلاف عامل بالسياحة سنويا نظرا للمشاركة الفعالة والكبيرة من الشركات في تدريب الموظفين بها.
ويستمر برنامج الملتقى التدريب الثاني على مدي اليومين المقبلين حيث يتضمن 8 ندوات على مدى 3 أيام وهي ندوة عن إدارة التميز ويحاضر فيها د.أيمن متولي رئيس قسم التسويق بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ومحاضرة في مجال الطيران يحاضر فيها مصطفى شريف مدير حسابات باياتا شمال أفريقيا وبلاد الشام.