البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حبس متهمين ادعيا صفة مفتشين بالأمن الصناعي بالقطامية

البوابة نيوز

أمرت نيابة القاهرة الجديدة بحبس شخصين ادعيا بأنهما مفتشان من إدارة الأمن الصناعي للنصب على أصحاب المصانع والشركات بالقطامية على ذمة التحقيقات.
وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من العقيد سمير مجدى مفتش مباحث القاهرة الجديدة، مفاده تلقي قسم شرطة القطامية بلاغا من ع ر، 60 سنة مدير وشريك بشركة للحلويات أنه حال تواجده بالشركة محل عمله حضر إليه شخصان ادعيا بأنهما مفتشان من إدارة الأمن الصناعي وأوهماه بانتهاء صلاحية طفايات الحريق بالمصنع، وعرضا عليه شراء كمية من طفايات الحريق مقابل مبلغ مالي 170 ألف جنيه، وأثناء فحصه لإحدى الطفايات اكتشف بأنها غير صالحة، وغير مطابقة للمواصفات.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من و.د'، 32 سنة، مندوب مبيعات بشركة والسابق اتهامه في قضيتين آخرهما 4932 لسنة 2019م البساتين " نصب "، ع.ع، 33 سنة، سائق بشركة.
بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطهما حال استقلالهما السيارة رقم ن ب ج ماركة سوزوكي فان حمراء اللون (قيادة الثاني، خاصة بشركة مؤسسة الأمن) وبحوزتهما 46 أسطوانة إطفاء حريق غير مطابقة للمواصفات أثناء قيامهما بالنصب على ا.ف، 33 سنة، صاحب مصنع.
وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المبلغ وما أسفر عنه الضبط اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه باستخدام المضبوطات حيازتهما عقب قيامهما بانتحال صفة مفتشين بإدارة الأمن الصناعي، وإيهام المجني عليه بانتهاء صلاحية طفايات الحريق الخاصة بالمصنع محل عمله، وأضافا بشروعهما في النصب على المجني عليه الثاني بذات الأسلوب، وقيامهما بإنفاق المبلغ المالي المستولى عليه من المجني عليه الأول على متطلباتهما الشخصية، تم تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة.