البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصدر قضائي يكشف تطورا جديدا في قضية "التخابر مع حماس"

 محكمة النقض
محكمة النقض

كشف مصدر قضائى، لـ"البوابة نيوز"، تلقى محكمة النقض مذكرات بالطعن على أحكام قضية التخابر مع حماس، الصادرة من محكمة الجنايات في 11 سبتمبر الماضى، بمعاقبة قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، بأحكام تتراوح بين السجن المؤبد والمشدد، أبرزهم محمد بديع مرشد الجماعة وخيرت الشاطر ومحمد العريان ومحمد البلتاجى وسعد الحسيني وسعد الكتاتتنى ومحيى حامد.
وأضاف المصدر، أنه من المنتظر فحص الطعون وتحديد جلسة لنظر القضية أمام هيئة جنائية لدى محكمة النقض، والفصل في القضية واسدال الستار عليها نهائيا بعد صدور المحكمة قرارها.
وقضت محكمة الجنايات في سبتمبر الماضى برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بمعاقبة كل من محمد بديع، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمد سعد الكتاتني، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وسعد الحسيني، وحازم فاروق، ومحيى حامد، وخالد سعد، وخليل العقيد، وأحمد عبدالعاطي بالسجن المؤبد، ومعاقبة كل من عصام الحداد، وايمن على، وأحمد الحكيم، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ومعاقبة كل من محمد رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة بالسجن لمدة 7 سنوات.
وأسندت النيابة للمتهمين بالقضية التخابر مع منظمة خارج البلاد وارتكاب أفعال تؤدي بالمساس باستقلال البلاد، وأحمد الحكيم عما أسند إليه بالتخابر مع منظمة أجنبية خارج البلاد وارتكاب أفعال تؤدي بالمساس باستقلال البلاد، وإفشاء سر من أسرار الدفاع عن البلاد.