البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الليلة.. قمة نارية بين ليفربول والسيتي في "البريميرليج"

 ليفربول والسيتى
ليفربول والسيتى

يحتضن ملعب أنفيلد قمة نارية بين ليفربول ونظيره مانشستر سيتى في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدورى الإنجليزي الممتاز.
يدخل ليفربول اللقاء مغردًا وحده على قمة جدول ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد 31 نقطة، بينما يحتل مانشستر سيتى اللقاء في المركز الثانى برصيد 25 نقطة.
كان ليفربول قد انتزع فوزا ثمينا من أستون فيلا بعد ريمونتادا رائعة في الجولة الماضية، بينما حقق مانشستر سيتى فوزا غاليا على ساوثهامبتون في الجولة ذاتها.
وتعد مباراة الليلة قمة بحد ذاتها، خاصة بعد التراشق الإعلامى بين بيب جوارديولا المدير الفنى للسيتى ويورجن كلوب مدرب الريدز.
كان جوارديولا اتهم ساديو مانى بالتحايل من أجل الحصول على ضربات جزاء في مباريات فريقه، وهو ما دفع كلوب بمطالبة المدرب الإسبانى بالتركيز مع فريقه.
كانت جماهير ليفربول قد تنفست الصعداء بعد مشاركة محمد صلاح نجم منتخب مصر في التدريبات الأخيرة، بعد خروجه مصابًا في مباراته الأخيرة.
ويسعى يورجن كلوب مدرب ليفربول لإنهاء تفوق السيتى على فريقه في آخر مواجهات الفريقين.
ويغيب عن صفوف ليفربول في مباراة اليوم كل من جويل ماتيب وشاكيرى، وما زالت الشكوك قائمة بشأن مشاركة فان دايك أفضل لاعب في أوروبا.
وطالب يورجن كلوب الجماهير بضرورة التواجد في ملعب أنفيلد، خاصة أن الفوز في المباراة سيكون فرصة قوية من أجل الابتعاد بشكل كبير بقمة ترتيب الدورى الإنجليزي الممتاز.
يورجن كلوب يخوض مباراته رقم 15 أمام مانشستر سيتي، حقق الفوز في 7 وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات.
على الجانب الآخر، يفقد مانشستر سيتى خدمات حارس مرماه الأساسى إيدرسون بعد الإصابة في مباراته الأخيرة أمام أتالانتا في دورى أبطال أوروبا، وسيكون كلاوديو برافو الحارس البديل له أمام ليفربول.
وقال جوارديولا عن المباراة: سنلعب أمام أفضل فريق في العالم، أمامنا 90 دقيقة قوية، في ملعب صعب إلا أننى أحب مثل هذه الأجواء، خاصة أمام مدرب نجح مع دورتموند، ثم مع ليفربول؛ حيث بنى فريقًا يستحق المتابعة.
تاريخيًا خاض بيب جوارديولا مباراته العاشرة أمام ليفربول حقق الفوز 3 مرات، وخسر 4 وتعادل في مباراتين.
وتقابل جوارديولا مع كلوب في 17 مباراة، كانت الأفضلية للمدرب الألمانى في 8 مرات مقابل 7 للمدرب الإسباني، وحسم التعادل نتيجة مباراتين.