البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل "رحلة الفام تريب" لتنشيط السياحة بالإسكندرية خلال الشتاء

فعاليات ورشة العمل
فعاليات ورشة العمل

انطلقت فعاليات ورشة العمل وافتتاح "رحلة الفام تريب إلي الإسكندرية" التي تنظمها شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية بالتعاون مع الهيئة الاقليميه لتنشيط السياحة، مساء اليوم الأربعاء، بأحد فنادق بالمعمورة، وتستمر أعمال المؤتمر 4 أيام أعد خلالها زيارات لكافة المواقع السياحية والأثرية الإسكندرية. 
جاء ذلك بحضور أحمد الوكيل، رئيس غرفة التجارية بالإسكندرية، وحسام الحلو رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة، وعلى المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومحمد سعد، رئيس الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة، وإيهاب الجندي، عضو شعبة السياحة والطيران بالغرفة ورئيس لجنة رحلات مصر.
وقال رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أنه لابد من وضع برامج جديدة لتشجيع السياحة فى حوض البحر المتوسط ووضع مسارات جديدة لزيادة جذب السياح.
وأضاف الوكيل أن هناك مبادرات عديدة لجذب السياحة فى البحر المتوسط منها مبادرة الطهى التى تجميع كافة عادات وتقاليد مواطنى مدن البحر المتوسط بالإضافة إلى برامج للسياحة الأسرية.
وقال حسام الحلو، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن رحلة الفام تريب تشهد حضور مديري 60 شركة سياحة من مختلف محافظات الجمهورية، وذلك من أجل دعم وتنشيط السياحه خلال فترة الشتاء من خلال وضع برامج زيارات لافواج سياحيه متعاقدة مع هذة الشركات.
واستعرض إيهاب الجندى، عضو شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية ورئيس لجنة رحلات مصر، أنشطة الشعبة التي أطلقت مبادرة بعنوان «رحلات مصر» لتنشيط السياحة في مصر وتسليط الضوء على المعالم السياحية في مصر، وكانت أولى هذه الرحلات هى «واحة سيوة». 
وقال الجندى، إن المبادرة تستهدف مبدئيًا ٧ محافظات بدأت بواحة سيوة من أجل تنشيط السياحة بها من خلال وجود عدد من شركات السياحة للتعرف على الفنادق والمعالم السياحية والمزارات والسفارى لتكون جاذبة لهم لإعداد برنامج سياحى لها. 
وأكد «أن رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية أحمد الوكيل اقترح علينا كشعبة سياحة تنظيم مهرجان كبير بالمحافظة تحت عنوان مهرجان السياحة والتسوق بالإسكندرية تحت مظلة الغرفة التجارية التى تضم ٥٦ شعبة، ويجرى التنسيق مع المحافظة حاليًا لتنظيمه".
وقال على المانسترلى، رئيس غرفة شركات السياحة، أن المرحلة قادمة هامة للغاية ولابد من دعم السياحة الداخلية وزيادة الإقبال عليها، و أن لابد من وضع محافظة الإسكندرية على الخريطة السياحة الداخلية والخارجية باعتبارها اهم المدن على البحر المتوسط.
وطالب المسئولين عن السياحة بالتكاتف لدعم مهرجان السياحة والتسوق الذى ينطلق خلال الفترة القادمة لدعم السياحة بمحافظة الإسكندرية.
وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه خلال الأيام الماضية استقبلت الإسكندرية السفينة السياحية القبرصية SALAMIS FILOXENIA القادمة من ميناء ليماسول القبرصي وعلي متنها 500 سائح من جنسيات مختلفة و من بينهم 100 فرد قادمين، مضيفا أنه خلال شهرين القادمين ستستقبل الإسكندرية 5 رحلات من إيطاليا، والتي ستشهد عودة السياحة الايطالية للمحافظة من جديد.
ومن جانبه، قال محمد سعد، رئيس الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة، إن الإسكندرية مستمرة في فعالياتها على مدار العام بالصيف والشتاء، لافتا إلى أن السياحة في مصر تشهد طفرة حقيقة وسيتم تحقيق رقم قياسي في مجال السياحة خلال الفترة المقبلة. 
وأشار إلى أنه تم اعداد برنامج خاص بـ"رحلة الفام تريب إلي الإسكندرية" الذي تنظمه شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الاقليميه لتنشيط السياحة، لكافة المنشآت السياحية والأثرية بالمحافظة.