البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

آي فاينانس: توفير 3 ملايين كارت ميزة ومبادرة مع البنك المركزي تستهدف جذب 8 ملايين مستخدم

المهندس إبراهيم سرحان،
المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة

قال المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "آي فاينانس"، أن التعاون مع القطاع الحكومي لدفع الإلكتروني استغرق حوالي ١٢ سنة لتجهيز البنية التحتية للشبكة المالية.
وتابع سرحان، أن البنية التحتية الآن جهازة لنقل مصر لتحول الرقمي، وتلبية خدمات المواطنين، مشيراً إلى أنه تعد خطوة في اتجاه دعم استراتيجية الدولة لتحقيق أهداف خطة ٢٠٣٠ ، حيث سيتمكن العملاء من إتمام جميع معاملاتهم مع الجهات الحكومية والخاصة، عبر مجموعة من القنوات الرقمية باستخدام جميع أنواع البطاقات ومحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية.
وأضاف سرحان خلال كلمته في مؤتمر "الناس والبنوك"، أن شركة آي فاينانس قدمت خدمات للقطاع الحكومي بتوفير ٣ ملايين كارت ميزة على مدار ٤ سنوات، مشيراً إلى هناك مبادرة مع البنك المركزي تستهدف إلى جذب ٨ ملايين مستخدم. 
وأكد سرحان، أن ميكنة ٤٧ خدمة بمحافظة بورسعيد لتعميم التجربة على جميع محافظات الجمهورية، تساهم في تسريع تطبيق الخطة ، حيث تم منذ عام ٢٠١٧ إنهاء التعامل بالشيكات، وجاء ذلك مدعوماً بتطبيق منظومة الدفع الإلكتروني لأكثر من ٥٠٠ جنيه وفقاً لقرار وزير المالية.