البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق قوافل تعليمية للمتابعة في مدارس أكتوبر

البوابة نيوز

أطلقت مديرية التربية والتعليم بالجيزة صباح اليوم قافلة المتابعة، والتي توجهت إلى إدارة أكتوبر التعليمية والمدارس التابعة لها، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمتابعة المستمرة لسير العملية التعليمية. 
أكد خالد حجازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن القافلة تهدف إلى دعم الإدارات التعليمية في رفع كفاءة أداء العملية التعليمية داخل دواوين الإدارات والمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وتحقيق مبدأ المحاسبية للمقصرين في أداء عملهم، والتأكيد على ضبط الأداء داخل المدارس، ورصد المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقصرين، والوقوف على السلبيات للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها.
وتابع أنه يتم تفعيل مبادرة"متميزة يا جيزة في حبك يا مصر بالرياضة والفنون والتعلم النشط".بالمدارس منذ بدء اليوم الدراسي بانضباط طابور الصباح وما يتضمنه من أنشطة ومسابقات فنية ورياضية وغنائية وأدبية واوائل الطلبة مرورا بأداء المعلم المبتكر في الفصل وما يستعين به من أنشطة واستراتيجيات للتعلم المتميز إلى دوري كرة القدم للبنين والبنات وغيره من أنشطة وفعاليات المبادرة. 
وقد قام مدير المديرية بالإشراف بنفسه على متابعة ديوان الإدارة من الأمن والشئون القانونية والتوجيه المالي والمخازن والتعليم الخاص وش. الطلبة وخدمة الشباك الواحد. 
يشار إلى أن القافلة تضمنت متابعين وموجهين مواد وأنشطة ورؤساء الأقسام وجميع قيادات المديرية، وتوجهوا لمتابعة (22) مدرسة بأكتوبر إلى جانب متابعة ديوان الإدارة التعليمية.