البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«رحلات مصر».. مبادرة سكندرية لتنشيط السياحة الداخلية

 شعبة السياحة والطيران
شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية

أطلقت شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية برئاسة محمد سعد، مبادرة "رحلات مصر" بهدف تنشيط السياحة الداخلية.
وأعلن إيهاب الجندي، عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة الفنادق بالشعبة، أن المبادرة تستهدف دعوة رؤساء الشركات السياحية وعددهم 60 شركة لتعريفهم بالأماكن السياحية بالثغر.
وقال "الجندي"، إن المبادرة تتضمن استعراض قصص نجاح مصريين فضلوا الاستثمار السياحي بعيدًا عن الزحام بإقامة فنادق ومنتجعات تتبع أنماطا مبتكرة في الشكل والمضمون، ونجحت في جذب السائحين مصريين وأجانب من مختلف البقاع، مؤكدًا أن الهدف من هذه المبادرة هو تشجيع الاستثمارات السياحية داخل البلاد في مناطق جديدة.
وأشار إلى أنه من المقرر استضافة المدعوين من مختلف المحافظات المشاركة بالإسكندرية للقيام بجولات تعريفية بالمناطق السياحية والأثرية، فضلا عن فنادق المحافظة في الفترة من 6 لـ9 نوفمبر لعقد اتفاقيات تستهدف جذب أفواج سياحية للاستمتاع ببرامج مميزة لتنشيط السياحة الداخلية، وتعريف المواطنين بأهمية الآثار والتراث باعتبارها كنوز يتحتم توارث الأجيال لقيمتها والعناية بها.