البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني: إنشاء مخازن لوجستية للأدوية يهدف لاستغلال ثروات الدولة

النائب عبدالحميد
النائب عبدالحميد الشيخ

قال النائب عبدالحميد الشيخ، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن القيادة السياسية تسعى إلى توفير المستلزمات الطبية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن إنشاء مخازن لوجستية متكاملة للأدوية والمستلزمات الطبية خطوة مهمة لاستغلال ثروات الدولة في صناعة الدواء.
وأوضح الشيخ في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن هذه المخازن ستقضي على المحتكرين الذين يستغلون المرضى، ويعملون على رفع أسعار الأدوية باحتكارها، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات الحكومية للتخفيف على المرضى.
وتابع عضو مجلس النواب، أن هذه المخازن ستكون تحت إشراف هيئة الدواء المصرية من حيث الرقابة والجودة والتوزيع، إضافة إلى القضاء على مصانع بير السلم وتداول الأدوية منتهية الصلاحية.
يذكر أن الحكومة تتابع مشروع إنشاء مخازن لوجستية متكاملة للأدوية والمستلزمات الطبية، تتكون من مخزن استراتيجى في القاهرة، يخدم القاهرة والعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى خمسة مخازن أخرى، وهى مخزن يخدم الإسكندرية ومطروح والعلمين، ومخزن الإسماعيلية ويخدم مدن القناة وسيناء، ومخزن المنصورة ويخدم وسط الدلتا، ومخزن المنيا ويخدم شمال الصعيد، ومخزن قنا ويخدم جنوب الصعيد والبحر الأحمر.