البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بمشاركة 30 دولة.. القائمة الكاملة لعروض بانوراما الفيلم الأوروبي

البوابة نيوز

كشفت اللجنة المنظمة لبانوراما الفيلم الأوروبي، القائمة الكاملة للأفلام المشاركة في فعاليات الدورة 12 المقرر انطلاقها خلال الفترة من 6 - 16 نوفمبر المقبل بسينما زاوية بوسط البلد وسينما الزمالك، وعدد من دور العرض بمحافظات مصر.
ويتضمن البرنامج هذا العام، 75 فيلما من 30 دولة حول العالم موزعين على 8 أقسام؛ حيث سيشارك في قسم الأفلام الروائية الطويلة 18 فيلما، أبرزها: "Portrait of a Lady on Fire" للمخرجة سيلين سكياما، والفائز بجائزة أفضل سيناريو بمهرجان كان السينمائي، و"The Truth" للمخرج الياباني هيروكازو كوريدا، الذي أفتتح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي مؤخرًا، وفيلم "Sorry We Missed You" للمخرج الإنجليزي الشهير كين لوتش.
ويضم قسم "مخرجون صاعدون"، 18 فيلما، من بينها: "Les Misérables" للمخرج لادج لي، الفائز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان السينمائي، وفيلم "System Crasher" الفائز بجائزة الدب الفضي بمهرجان برلين السينمائي. 
ويعرض فيلم علامات سينمائية 3 أفلام، هي: "Roma" للمخرج ألفونسو كوارون، و"Bicycle Thieves" للمخرج الإيطالي فيتوريو دي سيكا، وفيلم "The Celebration" للمخرج الدنماركي توماس فينتربرج.
ويشارك في قسم هنا وهناك: أفلام بلا حدود 5 أفلام، أبرزها: "Parasite" للمخرج بونج جون هو، الفائز بسعفة كان الذهبية هذا العام، والفيلم السوداني "Talking About Trees" الذي شارك مؤخرا بمهرجان الجونة السينمائي. 
كما استحدث المهرجان هذه الدورة قسما جديدا بعنوان "سينما أنياس فاردا" المخرجة الفرنسية الشهيرة التي رحلت عن عالمنا في مارس الماضي؛ ويعرض أفلام: "Varda by Agnès" و"Cléo from 5 to 7" و"Vagabond" و"The Gleaners & I".