البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمام العدالة.. "لواء الثورة" و"الاتجار بالبشر".. أبرز محاكمات اليوم

نشرة أخبار المحاكم
نشرة أخبار المحاكم

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها محاكمة 271 متهما بقضية "لواء الثورة" ومحاكمة 4 متهمين بالاتجار بالبشر بمنطقة عابدين.
محاكمة 4 متهمين بالاتجار بالبشر بمنطقة عابدين
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس محاكمة 4 متهمين بالاتجار بالبشر بمنطقة عابدين.
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار السيد البدوي، وعضوية المستشارين محمد أحمد الجندي وعلي مختار على، وأمانة سر محمد فريد وأيمن عبد اللطيف وأحمد صابر.
وأسندت النيابة للمتهمين "حسنية حمدي، محمد جمال، محمود جمال، شادي عصام"، تهمة الاتجار في الطفلة "سما حاتم"، بأن قامت المتهمة الأولى بعرض رضيعتها للبيع مقابل مبلغ مالى، لمرورها بأزمة مالية، فيما قام المتهمون من الثاني للرابع بمساعدة المتهمة على بيع رضيعتها، والتواصل مع مشترين، وعرض الطفلة على أكثر من مشتر مقابل مبالغ مالية، مما ألحق بالطفلة الرضيعة أضرارا صحية وجسدية.
محاكمة 271 متهما في قضية "لواء الثورة" 
تنظر المحكمة العسكرية والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 271 متهما في قضية لواء الثورة. 
وأسندت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2، تهم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة"، الانضمام لتنظيم إرهابى، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.
إعادة محاكمة 15 متهما بـ"أحداث السفارة الأمريكية" الثانية
تنظر محكمة جنايات الجيزة إعادة محاكمة 15 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث السفارة الأمريكية الثانية.
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، وعضوية المستشارين محمد كامل عبدالستار وسامح سعيد بسكرتارية محمود متولى.
كانت النيابة وجهت للمتهمين تهم التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد للمجني عليه عمرو عيد عبدالنبي، وإصابة اخرين إضافة إلى الإتلاف العمدى وتخريب مبان مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، علاوة على حيازتهم الأسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.