البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

130 مليون جنيه لرصف طرق قرى محافظة كفر الشيخ

البوابة نيوز

قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، إنه تم اعتماد ١٣٠ مليون جنيه، للعام المالى الجارى ٢٠١٩-٢٠٢٠، لرصف لطرق، لافتًا أنه تم اعتماد المرحلة الأولى من الرصف تضمنت ١٣ مليونا و٥٥٠ ألف جنيه، لرصف عدد من الطرق بمركز ومدينة سيدى سالم، تضمنت إعادة طرح مناقصة محدودة لعدد ٣ عمليات وتضم كلًا من، عملية رقم (١) المدنية تم الفتح الفنى يوم الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٩م، وجار البت، وعملية رقم (٢) قرى شرق المدينة تقدم عطاء وحيدا وتم الفتح الفنى وجار البت المالي، وعملية رقم (٣) قرى غرب المدينة تقدم عدد ٢ عطاء وتم الفتح الفنى وجار البت».
وأوضح المحافظ، أنه تم اعتماد، ٤ ملايين و٢٠٥ آلاف جنيه، لرصف عدد من الطرق بمركز ومدينة بيلا، ١٤ مليون و٥٩٣ ألف جنيه، لرصف عدد من الطرق في مركز ومدينة مطوبس، ٥ ملايين و٦١٦ ألف جنيه، لرصف عدد من الطرق في مركز ومدينة دسوق.
وفى نفس السياق اعتمد محافظ كفر الشيخ، ٨ ملايين و٤٥٥ ألف جنيه، لرصف عدد من الطرق في مركز ومدينة كفر الشيخ، ٤ ملايين و١٦٨ ألف جنيه، لرصف عدد من الطرق في مركز ومدينة الرياض، ٤ ملايين و٨٨١ ألف جنيه، لرصف عدد من الطرق في مركز ومدينة فوه.
كما تم اعتماد، ٧ ملايين و٥٢ ألف جنيه لرصف عدد من الطرق في مدينة الحامول و٣ ملايين و٨١٧ ألف جنيه لرصف عدد من الطرق بمدينة قلين».
واعتمد محافظ كفر الشيخ أيضًا مليونًا و٣٦١ ألف جنيه لرصف عدد من الطرق بسيدى غازى، كما اعتمد محافظ كفر الشيخ ٦ ملايين و٦٨٢ ألف جنيه لرصف عدد من الطرق في بلطيم تضمنت ٥ عمليات، بمركز ومدينة بلطيم.
وقال محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم الانتهاء من خطة الرصف في موعدها، طبقًا للجدول الزمنى المحدد، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطرق الداخلية، مع إنشاء طرق جديدة طبقًا لاحتياجات المحافظة، مضيفًا أنه تم حصر جميع طرق المحافظة، ووضع هذه الطرق في خريطة وجدول يوضح البيانات الرئيسية، والتكاليف ومدة التنفيذ، وعرض تقرير أسبوعى بأعمال الرصف على المواطنين.
لافتًا إلى تشكيل اللجان المتخصصة للإشراف على أعمال الرصف، تطبيقًا للقانون الجديد ١٨٢ لسنة ٢٠١٨م على جميع المقاولين، وتشكيل اللجان الإشرافية على أعمال الرصف من مديرية الطرق والوحدات المحلية وهى مسئولية رؤساء المراكز والمدن مباشرة.
أكد محافظ كفر الشيخ، أن الهدف من عمليات الرصف المستمرة هو تحسين الخدمات والمرافق للمواطنين من خلال شبكة طرق يتم تنفيذها طبقًا للمعايير والمواصفات الفنية، لافتا إلى إزالة كل الحفر بالطرق، وإزالة المطبات العشوائية، وتسوية جميع الشوارع والطرق غير الممهدة، تسهيلا على المواطنين ولتقليل عمليات الاختناق المرورى بسبب المطبات العشوائية والارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق بجميع مراكز ومدن المحافظة.
وقرر محافظ كفر الشيخ، رصف شوارع القرى الداخلية أقل من ٤ أمتار بالبلاطات الخرسانية، حيث تتميز بقوة تحملها للأحمال ومقاومة للمياه، وتدوم لعمر افتراضى أطول.
أوضح محافظ كفرالشيخ، أن أعمال رصف الطرق من أهم مشروعات البنية الأساسية التى تنفذها الدولة.