البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الإمارات للفضاء": بدأنا عهدًا جديدًا من الريادة وتحقيق الإنجازات في مجال الفضاء

الدكتور أحمد بن عبدالله
الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي

أكدت وكالة الإمارات للفضاء، أن الإمارات العربية بدأت عهد جديد من الريادة وتحقيق الإنجازات في مجال الفضاء، مع عودة "هزاع المنصوري" أول رائد فضاء إماراتي إلى أرض الوطن مع زميله سلطان النيادي، بعد إتمام مهمته التاريخية بنجاح، هو بداية عهد جديد من الريادة وتحقيق الإنجازات في مجال الفضاء.
وأكد الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشئون التعليم العالي والمهارات المتقدمة الإماراتي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، في بيان اليوم السبت، أن هذه المهمة، رسخت مكانة دولة الإمارات على خارطة الفضاء العالمي، وحجزت لنفسها مكانة إستراتيجية بين أبرز اللاعبين العالميين في القطاع، وهي بلا شك، تؤسس لمرحلة جديدة وتضع علينا مسؤوليات كبيرة تجاه مواصلة البناء على هذه النجاحات، وتعزيزها".
وقال: "إن تحليق هزاع المنصوري باسم الإمارات في الفضاء، هي لحظة حاسمة في مسيرة برنامج الإمارات لرواد الفضاء، وتأكيدًا على الاستثمار الإماراتي الطموح في مجال بناء الإنسان منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وأضاف الفلاسي: "لقد أثبت الشباب الإماراتي قدرته على تحقيق الحلم ومعانقة الفضاء، ليصل إلى القمة والريادة، وليرسخ بثقة مكانة الإمارات كلاعب أساسي في قطاع الفضاء، ومثالًا يحتذى في العلوم والمعارف والابتكار والاستدامة".
من جهته أكد الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، أن وصول هزاع المنصوري وسلطان النيادي إلى أرض الوطن بعد تحقيق الحلم ومعانقة الفضاء هو إنجاز وطني وبصمة إماراتية تضعها في مكانة متميزة ضمن مجتمع الفضاء الدولي، ولحظة فخر لكل إماراتي وعربي.
وأضاف الأحبابي: في بيان اليوم السبت ومن أرض الإمارات، نرسم ملامح دولة الإمارات بإصرار وعزيمة أبنائنا في تحقيق المستحيل والوصول إلى أبعد الحدود، ونعلن عن تحقيق بداية حلمنا ونتعهد باستكمال المسيرة حتى بلوغ هدفنا في استكشاف الفضاء، من خلال مهمتنا القادمة في استكشاف المريخ مع إطلاق مسبار الأمل العام المقبل".
وقال الأحبابي: الأمل والحلم والعمل الجاد أصبحت جميعها سمة الإمارات قيادة وشعبًا في مختلف المجالات، وستكون منارة وقدوة للأجيال الإماراتية القادمة، ودافعًا كبيرًا للشباب للخوض في غمار علوم الفضاء واستكشافه".
وأردف الأحبابي: "إن إتمام المنصوري مهامه وأبحاثه على متن محطة الفضاء الدولية هو خطوة مهمة ستسهم في تطوير المشاريع الفضائية المستقبلية لدولة الإمارات، كما سترسخ مساهمة الدولة في مسيرة المعرفة الإنسانية".