البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية تحذر من ظاهرة هروب التلاميذ من المدارس للذهاب إلى مقاهي الإنترنت

فايقة فهيم، عضو مجلس
فايقة فهيم، عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن ظاهرة التسرب من المدارس للذهاب إلى مقاهي الإنترنت
حيث أوضحت في طلبها، أنه انتشرت في الفترة الأخيرة، ظاهرة تسرب الطلاب من المدارس وذهابهم إلى مقاهى الإنترنت أو المقاهي العادي لشرب الشيشة وغيرها، مما يتطلب منه ضرورة اتخاذ إجراءات واضحة لمواجهة ذلك.
وطالبت عضو البرلمان بتطبيق القانون بشأن منع من هم أقل من 21 سنة من شرب الشيش أو ما شابه على المقاهي... من يراقب ذلك!!
كما طالبت بإحكام القبضة من جانب مدراء المدارس... وأن من يتغيب يجب إبلاغ ولي أمره، كما من يثبت جلوسه على أحد المقاهي يعاقب أمام كل المدرسة كنوع من العقاب الرادع.
وأردفت فهيم، أن الهروب من المدارس للذهاب إلى المقاهي يتسبب في تدهور المستوى التعليمي للتلاميذ الهاربين نظرا لتغيبهم المستمر عن الدروس، كما أن حياة ومستقبل الطلاب في خطر بسبب هذه المقاهي، حيث تعمل على تحفيز الطلاب للتسرب من التعليم، لتكون عاملًا إضافيًا لظاهرة التسرب التعليمي.
وأضافت أن افتقار المدارس للبرامج الترفيهية للطلاب والتي من شانها تخفيف الأعباء الدراسية عنهم، تعد أحد أسباب الطلاب للهروب من المدرسة مما يتطلب زيادة الأنشطة الترفيهية بالمدارس بشكل يومي، لذا يجب على مؤسسات الدولة اتخاذ ما يلزم لصالح العملية التعليمية، ومستقبل الأجيال، خاصة وأن مقاهي الإنترنت أصبحت تستقطب العديد من الطلاب وتجعلهم يتغيبون عن فصول المدرسة أو حتى الدروس الخاصة.
وطالبت بتطبيق القانون بشأن المترددين على المقاهي من شأنه أن يجبر الطلاب على الذهاب إلى المدرسة وتلقى دروسهم.
وتابعت: "بالطبع إجبار الطلاب على الذهاب إلى الدراسة لن يكون بهذه الوسيلة فقط ويجب أن يكون نابعا من شعور حقيقي بأهمية التعليم، إلا أنها إحدى الطرق التي يجب اتخاذ إجراءات جادة لتطبيقها".