البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني: حرب أكتوبر دليلا حيا على قدرة الإنجاز للتخطيط الجيد

النائب فايز بركات
النائب فايز بركات

أكد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن حرب أكتوبر مثلت سيمفونية رائعة اشترك فيها 100 ألف مقاتل كان لكل واحد منهم دوره وكانت دليلًا حيًا على قدرة الإنجاز للتخطيط الجيد والإعداد الكافي والتجهيز النفسى والمعنوى واتخاذ القرار الصحيح في الوقت السليم تحت مظلة المفاجأة واستخدام أساليب الخداع التعبوى والتكتيكى والاستراتيجى.
وأكد بركات، في بيان له اليوم السبت،، أن القيادة السياسية أثبتت للعالم أجمع قدرة المصريين على إنجاز عمل جسور، يستند إلى شجاعة القرار، ودقة الإعداد والتخطيط، وبسالة الأداء والتنفيذ، مما أكد للجميع أن الشعب ضرب أروع صور البطولة ووقف إلى جوار قواته المسلحة.
وأشار بركات، إلى أن حرب أكتوبر أكدت استحالة سياسة فرض الأمر الواقع، واستحالة إجبار شعوب المنطقة، كما أثبتت أيضًا أن الأمن الحقيقي لا يضمنه التوسع الجغرافي على حساب الآخرين، ولذلك تنبه العالم إلى ضرورة إيجاد حل للصراع العربي الإسرائيلي.
وتابع عضو مجلس النواب، وكان من أبرز نتائج تلك الحرب رفع شعار المفاوضات وليس السلاح، كما أزيلت كثير من العقائد، والنظريات لدى العسكريين، وخبراء الإستراتيجية القومية في العالم، ودفعت الخبراء والمتخصصين شرقا وغربا إلى إعادة حساباتهم على الأسس التى رسختها حرب أكتوبر، سواء فيما يتعلق بفن القتال واستخدام السلاح، أو فيما يختص بتكنولوجيا التسليح وتصميم الأسلحة والمعدات.
وأضاف النائب، أن في ظل الظروف الدقيقة والحساسة التي يمر بها الوطن علينا أن نستلهم روح أكتوبر التي تجذرت في الوعي والذاكرة والضمير الوطنى، علينا أن نتحلى بروح الفريق الواحد التي سادت كل مراحل الإعداد للحرب بين الجنود والقادة والتى كانت العامل الحاسم في تجاوز الصعاب والعراقيل بأقل قدر من الخسائر.