البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المفوضة السامية لحقوق الإنسان توقع اتفاقا مع حكومة السودان لفتح مكتب هناك

مفوضية حقوق الإنسان
مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في بيان مساء اليوم الأربعاء، في جنيف أن المفوضة السامية ميشيل باشليه وقعت اليوم اتفاقا مع حكومة السودان لفتح مكتب لحقوق الإنسان تابع للأمم المتحدة في الخرطوم ومكاتب ميدانية في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وشرق السودان.
وقعت الاتفاق المفوضة السامية ميشيل باشليه ووزيرة الخارجية السودانية الجديدة أسماء محمد عبد الله وبحضور رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك في نيويورك حيث يحضران الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقالت باشليه، إن المفوضية مستعدة لمرافقة السودان خلال لحظة مهمه من تاريخه ولجعل الانتقال ناجحا لحقوق الإنسان لجميع أبناء الشعب السوداني.
وأضافت المفوضة السامية في البيان أن مكتبها يسعى لدعم الانتقال في السودان من خلال 4 مجالات كما تمت المناقشة مع الحكومة وتشمل محاربة عدم المساواة ودعم تطوير سياسات تساعد على توفير الحقوق الاقتصادية والاجتماعية الأساسية وتمكين المرأة ومشاركتها اضافة الى الاصلاح القانوني والمؤسسي لمساعدة الحكومة على جعل التشريعات المحلية متوافقة مع التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان وتطوير مؤسسات قوية لحماية حقوق الإنسان هناك وأيضا دعم العدالة الانتقالية والمساءلة والمصالحة وتعزيز فتح المجال الديمقراطي والمدني بما في ذلك من خلال مشاركة أقوى للمرأة والأقليات.