البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني يطالب بتشكيل لجنة هندسية لمتابعة صيانة العقارات بالجمهورية

 خالد هلالى
خالد هلالى

اقترح النائب خالد هلالى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، تشكيل لجنة فنية هندسية، لمتابعة صيانة العقارات على مستوى الجمهورية، وذلك للحد من ظاهرة الانهيارات فى انتشرت خلال الفترة الأخيرة، نتيجة عدم إجراء صيانة دورية لهذه العقارات، مما يهدد حياة قاطنيها.
وأوضح هلالي، في بيان له اليوم، أنه خلال الفترة السابقة انهيار عدد من المنازل فى مختلف أنحاء الجمهورية، ونتج عن بعضها وفاة بعض المواطنين، وهناك العديد من الأسباب التى أدت لذلك، أبرزها عدم إجراء صيانة دورية لهذه العقارات، بالإضافة لعدم تنفيذ قرارات الإزالة لبعض آخر منها.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه فى حالة الموافقة على هذا المقترح سيتم تشكيل لجنة فنية مشكلة من متخصصين، للوقوف على السلامة الإنشائية للعقارات، خاصة تلك شديدة الخطورة والمعرضة للانهيار، على أن يكون هناك تقرير كل 5 سنوات كحد أقصى وبناء على هذه التقارير يتم اتخاذ التدابير اللازمة، وفيما يخص الأسر غير القادرة لا بد من توفير مسكن بديل لتنفيذ قرارات الإزالة.
وطالب هلالى بحصر شامل ودقيق لكل العقارات شديدة الخطورة، والمعرضة للانهيار على مستوى الجمهورية، وعرض خطة الدولة فى التعامل مع سيناريو انهيار العقارات فى مختلف المحافظات، للحفاظ على أرواح المواطنين.