البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كامل الوزير يزف بشرى سارة لأهل الصعيد

وزير النقل الفريق
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير

أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، اهتمام الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتنفيذ مشروعات ضخمة في مجال الطرق والكباري في صعيد مصر، مشيرا إلى تنفيذ وزارة النقل 7 محاور على النيل، هي (محور بديل خزان أسوان – كلابشة – قوص – سمالوط – ديروط – عدلي منصور – دراو) بتكلفة 9،5 مليار جنيه، ولتحقيق ربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل بعدد من المحاور العرضية على النيل، بحيث لا تزيد المسافة بينها عن 25 كم، لتحقيق ربط شبكة طرق الجمهورية شرق وغرب النيل، للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في صعيد مصر.
وكشف الوزير، أنه اعتبارًا من يوليو 2020 سيتم البدء في 3 محاور أخرى على النيل بصعيد مصر، وهذه المحاور والطرق يمكن أن تشكل مجالا للتعاون بين وزارة النقل والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
جاء ذلك في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، خلال جولته التفقدية لعدد من المشروعات التنموية التي تنفذها وزارة النقل بمحافظة أسوان، والتي رافقه فيها وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD وسفيرة النرويج بالقاهرة لينا ليند وبحضور كل من محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم ورئيسا هيئة الطرق والكباري والشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البري.
واشتملت الجولة على تفقد مشروعات محور كلابشة على النيل وكوبري بديل خزان أسوان ومشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي أمام مشروع الطاقة الشمسية ببنبان.