البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مصر وأوزبكستان.. آفاق التعاون الاقتصادي" في مكتبة مصر العامة الأحد المقبل

 مكتبة مصر العامة
مكتبة مصر العامة

ينظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع سفارة أوزبكستان بالقاهرة ومكتبة مصر العامة، ندوة بعنوان "مصر وأوزبكستان.. آفاق التعاون الاقتصادي"، في الخامسة من مساء الأحد الموافق 15 سبتمبر، بمقر مكتبة مصر العامة بالجيزة.
يتحدث في الندوة كل من السفير أيبيك عارف عثمانوف سفير أوزبكستان في مصر، والمهندس عبدالسلام الخضراوي عضو مجلس النواب، ورئيس مركز الحوار، والسفير دلشاد أحدوف نائب وزير خارجية أوزبكستان، ويدير الندوة الدكتور محمد طلعت مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية.
وتناقش الندوة ما تتميز به أوزبكستان من مقومات وفرص للاستثمار تمهيدًا لمزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات، مع إطلالة عن العلاقات المصرية الأوزبكية التي تشهد مزيدًا من التطور والتعاون في مختلف المجالات منذ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جمهورية أوزبكستان العام الماضي.
جدير بالذكر أن أوزبكستان هي أكبر دولة سكانًا في وسط آسيا، عاصمتها طشقند ومن أهم مدنها سمرقند، وتعد أوزبكستان قلب آسيا الوسطى حيث تلتف حولها كل دول المنطقة، وتضم جمهورية أوزبكستان جمهورية قراقل باك، كما تضم أقاليماً لها حكم ذاتي يبلغ عددها تسعة أقاليم.