البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مساء الفن.. تفاصيل فيلم "كيره والجن - 1919".. سوسن بدر تعتذر عن عدم المشاركة في مهرجان الجونة لأسباب صحية.. ريهام عبد الغفور: أتطلع لتقديم أدوار أقوى في مشواري الفني

البوابة نيوز

شهد الوسط الفني، اليوم الأحد، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها "البوابة نيوز"، خلال الساعات الماضية؛ ومن أبرزها:
تفاصيل فيلم "كيره والجن - 1919" لكريم عبد العزيز وأحمد عز
بدأت شركة "سينرجى فيلمز، الاستعدادات والتحضيرات لفيلم "كيره والجن" 1919، المأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد، وتحمل نفس الاسم، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، واللذين يجسدان شخصيات "كيرا والجن" بحسب الرواية، من إخراج مروان حامد، حيث وضعت الشركة خطة إنتاجية محكمة لتقديم عمل سينمائي ضخم خلال الفترة المقبلة.
وأبرز نقاط تلك الخطة، بناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية التى يدور حولها الفيلم، فضلا عن تصميم الملابس التى تناسب الوقت والزمن، إلى جانب جلب أحدث معدات التصوير من الخارج، بالإضافة لأعمال أعمال الجرافيكس والمونتاج الذى سيتم تنفيذها في أوروبا.
ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى في فترة الاحتلال الإنجليزي أبان ثورة 1919، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيون خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.
وحددت شركة "سينرجى" منتصف شهر ديسمبر المقبل للبدء في تصوير الفيلم، إذ يعقد مخرج العمل مروان حامد جلسات عمل مكثفة حاليا مع كريم عبد العزيز وأحمد عز والكاتب أحمد مراد والمنتج أحمد بدوى مدير عام " سينرجى فيلمز"، للوقوف على التفاصيل المبدئية للعمل، بالإضافة لوضع قائمة بأسماء الممثلين المقرر مشاركتهم في العمل، والبدء في إبرام التعاقد معهم خلال الأيام المقبلة.
فيلم "كيره والجن" 1919 مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد، كتب السيناريو والحوار مؤلف الرواية، إخراج مروان حامد، إنتاج شركة سينرجى فيلمز، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز.
ريهام عبد الغفور: أتطلع لتقديم أدوار أقوى في مشواري الفني
قالت الفنانة ريهام عبدالغفور، إنها تدقق جدا في نوعية الأدوار التي توافق عليها، لافتة إلى تطلعها لتقديم أدوار أقوى مما قدمته في مشوارها الفني.
وقالت عبد الغفور، للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنها تحاول تقديم الأدوار المهمة التي تترك بصمة لدى الجمهور، أنها لا تزال في مرحلة التحضير للفترة المقبلة، حيث تقرأ عددا من السيناريوهات لم تستقر على أي منها لتقديمه.
وبشأن ردود الفعل على آخر أعمالها الدرامية (زي الشمس) الذي عرض في رمضان الماضي، قالت إنها تلقت ردود فعل إيجابية، مشيرة إلى أن شخصية "فريدة" التي جسدتها جذبت الجمهور، ولاقت الاستحسان رغم تهورها واندفاعها.
وأضافت: "كل ردود الفعل على المسلسل اتسمت بالمصداقية وعدم المجاملة"، معتبرة أن شخصية "فريدة"، وهي فتاة مظلومة لوقوعها في العديد من الأخطاء بسبب تهورها واندفاعها.
وعن انتشار ظاهرة تحويل المسلسلات الأجنبية إلى نسخة مصرية أجابت ريهام عبد الغفور أنها لا ترى في ذلك أمرا سيئا طالما أن العمل المختار متميز ومناسب، وفي الوقت ذاته يتماشى مع الدراما والتقاليد المصرية، وقالت "رأينا في السنوات الأخيرة نجاح التجارب التي تم تحويلها من فورمات أجنبي".
وبشأن غيابها عن السينما، أشارت ريهام إلى أنها تتمنى تقديم أعمال سينمائية مثلما تقدم أعمال درامية، ولكنها تختار الأفضل، مشيرة إلى أن دورها في فيلم (سوق الجمعة) ترك انطباعا جيدا لدى الجمهور.
واحتفلت ريهام عبدالغفور، أمس الأول، بعيد ميلادها، حيث حرص بعض الفنانين على تهنئتها بصفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
لأسباب صحية.. سوسن بدر تعتذر عن عدم المشاركة في لجنة تحكيم مهرجان الجونة
أعلنت الفنانة سوسن بدر، اعتذارها عن عدم المشاركة في لجنة تحكيم الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي المقرر إقامته في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر الجاري، وذلك لإجرائها عملية جراحية.
وقالت "بدر" في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور "إنستجرام": "نظرا لإجراء الفنانة سوسن بدر عملية جراحية دقيقة في مفصل الركبة، وبناء على تقارير الأطباء التي نصحت بضرورة الالتزام بالراحة التامة يؤسفني إعلان اعتذاري عن عدم المشاركة في لجنة تحكيم مهرجان الجونة السينمائي، مع كل شكري وأمنياتي".
جينيفر لوبيز تخطف الأنظار بمهرجان تورنتو السينمائي
افتتحت النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز، في الساعات الأولى من صباح اليوم، العرض العالمي الأول لفيلمها الجديد "Hustlers"، المشارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي الدورة 44.
وخطفت "لوبيز" الأنظار فور وصولها للسجادة الحمراء لقاعة روي طومسون، وحرصت على إلتقاط الصور التذكارية برفقة جمهورها وصديقها لاعب البيسبول أليكس رودريجز.
أحداث الفيلم مستندة حول مقالة لجيسيكا بريسلر التي نشرت عام 2015 في مجلة "نيويورك" عن مجموعة من الراقصات بأحد النوادي يقمن بالتخطيط لسرقة عشرات الألاف من الدولارات من أثرياء وال ستريت. وتلعب "لوبيز" دور الراقصة "رامونا" وزعيمة العصابة النسائية التي خططت لعملية السرقة. الفيلم من تأليف وإخراج لورين سكافاريا.