البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السعودية تهاجم قطر: مستمرة في احتضان الجماعات الإرهابية والترويج لها

البوابة نيوز

أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بيانا حول الإجراءات والجهود الإنسانية التي قامت بها المملكة خلال الأزمة القطرية.
وأشارت، في بيان نقلته فضائية "سكاي نيوز"، اليوم السبت، إلى أننا قمنا خلال الأزمة القطرية بإجراءات وجهود إنسانية انطلاقا من ممارسة الحقوق السيادية التي كفلها القانون الدولي وحماية الأمن الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف.
ولفتت إلى أن "قرار مقاطعة قطر نتيجة الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة سرا وعلنا منذ 1995 والتحريض للخروج على الدولة واحتضان جماعات إرهابية".
وأضافت أن قطر عملت على الترويج لأدبيات ومخططات الجماعات الإرهابية ومنها جماعة الإخوان وداعش والقاعدة عبر وسائل إعلامها، مشيرة إلى أننا بذلنا مع دول مجلس التعاون جهودا متواصلة لحث السلطة في الدوحة على الالتزام بتعهداتها، غير أن قطر قامت بخرق الاتفاقيات التي وقعتها تحت مظلة دول المجلس.
وتابعت: "القطريون مسموح لهم بدخول المملكة العربية السعودية لغرض أداء مناسك الحج والعمرة وقد تم التعامل معهم بإيجابية"، مردفة أننا راعينا الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية وعالجنا أوضاع العمال في قطر وسهلنا عبور الطلاب السعوديين والقطريين.
وشددت على أن السعودية ملتزمة بجميع الاتفاقيات الدولية والإقليمية التي أصبحنا طرفا فيها وللمواطن القطري حق دخول الأراضي السعودية وفق الإجراءات النظامية.