البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية تتساءل عن دور حي الزقازيق في حادث انهيار برج سكني على المواطنين

البوابة نيوز

تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بسؤال موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن دور حي الزقازيق في حادث انهيار برج سكني على المواطنين والسيارات.
وأشارت النائبة إلى أن مدينة الزقازيق، شهدت انهيارا جزئيًّا من برج سكني بالعاصمة على المواطنين وبعض السيارات، وسط غياب تام لدور المحليات في تلافي آثار الحادث.
وأوضحت «فهيم»: «شهد برج سكني بمدينة الزقازيق انهيارا جزئيًّا أصاب شابين إصابات خفيفة؛ نُقل أحدهما للمستشفى، والآخر تم إسعافه بمكان الحادث»، مضيفة أن معاينة رئيس حي ثان الزقازيق، ومديرة الإدارة الهندسية بالحي، كشفت أن المبنى خاص بالنادى الزراعي، وصادر له ترخيص رقم 957 لسنة 2017، وأن الانهيار ناتج عن سوء جودة البناء الخاص بالمبنى.
ونوهت بأن مالك مبنى النادي الزراعي بالزقازيق نفى معقولية ما جاء بتقرير المعاينة لرئاسة حي ثان الزقازيق، وكذلك مسئولي الإدارة الهندسية، وبأن انهيار شرفة الطابق الخامس لمبنى النادي الزراعي، ناتج عن سوء جودة البناء.
وشددت على أن الحادثة شهدت غيابا تاما لمسئولي حي الزقازيق، الذين من المفترض أن يكون لهم دور في ذلك، متسائلة عن دورهم فيما أصاب المواطنين والسيارات جراء الانهيار.