البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نص قرار إحالة مسئولين بالجمارك لتهربهم الضريبي

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

أمرت النيابة الإدارية، بإحالة أثنين من المسئولين بجمارك بورسعيد للمحاكمة العاجلة، وهم كل من مدير حركة بجمارك بورسعيد، ومدير تعريفة بجمارك بورسعيد، وذلك لتهربهم الضريبي وتحصيلهم رسوم جمركية وضرائب أقل من المستحق تحصيله مما ترتب عليه إهدار مبلغ 370 ألف جنيه من المال المستحق لصالح الخزينة العامة للدولة. 
وحصلت "البوابة نيوز" على مذكرة إحالة المتهمين في القضية والتي نصت على أنهم لم يؤديا العمل المنوط بهما وخروجهم عن مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها. 
وكشفت التحقيقات، أن المتهمان قدرا قيمة الرسوم المستحقة على أصناف مشمول البيان الجمركي 3020 بأسعار أقل من المستحق تحصيلها من صاحب الشأن مما ترتب عليه فروق مالية وضرائب ورسوم جمركية مستحقة للخزانة العامة للدولة بمبلغ 370 ألف جنيه.
وانتهت التحقيقات التي باشرها المستشار أسامة الجمل الوكيل العام، وبإشراف المستشار حامد أبو العينين نائب رئيس الهيئة، بأن المخالفان المذكوران قد ارتكبا المخالفة الإدارية المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية.
وبناء عليه قامت النيابة بمواجهة المتهمين بما نسب إليهم من اتهامات وانتهت إلي قرارها المتقدم بإحالة آنفي الذكر للمحاكمة العاجلة.