البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كريم عبدالجبار: "تارانتينو" أهان "بروس لي" في فيلمه الجديد

البوابة نيوز

هاجم أسطورة كرة السلة الأمريكية كريم عبدالجبار، المخرج كوينتين تارانتينو، بسبب الطريقة التي صور بها نجم فنون القتال بروس لي في فيلمه الجديد "Once Upon a Time in Hollywood".
وقال "عبدالجبار" في مقاله بمجلة "هوليوود ريبوتر" الأمريكية، إن مخرج الفيلم كان قذرًا وعنصريًا إلى حد ما وتجاهل مسئوليته عن الحقيقة الأساسية في فيلمه، لهذا السبب يتحمل المخرجون مسئولية عندما يلعبون بمفاهيم الناس عن الشخصيات التاريخية المحبوبة للحفاظ على الحقيقة الأساسية حول محتوى شخصياتهم. 
وذكر "عبدالجبار"، والذي يُعد صديقًا مقربًا لـ"لي"، أن تصوير كوينتن تارانتينو لبروس لي في الفيلم لا يتوافق مع المعيار التاريخي للشخصية بالطبع، فمن حق المخرج تصوير الشخصية بالطريقة التي يريدها، لكن القيام بذلك بطريقة عنصرية ومهينة إلى حد ما هو فشل كفنان وكإنسان.
وأثنى "عبدالجبار" على علاقته ببروس لي، باعتباره صديقه ومعلمه، حيث قابل "لي" لأول مرة عندما كان طالبًا في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وتطلع إلى مواصلة دراسته في فنون القتال، والتي بدأت في مدينة نيويورك، وسرعان ما طور علاقته به، وساعده في الانضباط والروحانيات لفنون القتال، والتي كانت مسئولة إلى حد كبير عن قدرته على اللعب بشكل تنافسي في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين لمدة 20 عامًا مع القليل من الإصابات، وسبق وأن عمل الثنائي بفيلم "Game of Death" عام 1978.
تقع أحداث "Once Upon a Time in Hollywood" في ولاية (كاليفورنيا) عام 1969، حيث تتبع القصة حياة النجم التليفزيوني الباهت ريك دالتون (ليوناردو دي كابريو) والبديل الخاص به كليف بوث (براد بيت)، اللذين يتطلعان إلى تنشيط حياتهما المهنية، وتتشابك العلاقات مع الممثلة (شارون تيت) زوجة المخرج (رومان بولانسكي)، وحادثة قتلها البشعة بواسطة المجرم (تشارلز مانسون) وأتباعه. ومن بطولة ليوناردو دي كابريو وبراد بيت، زوي بيل، مارجوت روبي، آل باتشينو. ويجسد الممثل مايك مو دور أسطورة الفنون القتالية بروس لي.