البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الكويت: نأمل أن تشكل الوثيقة الدستورية مبادرة لحل الخلافات في السودان

الشيخ جابر المبارك
الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح

أعرب مجلس الوزراء الكويتي، عن ترحيبه بالاتفاق على الوثيقة الدستورية، والتوقيع عليها بين المجلس العسكري الانتقالي، وقوى الحرية والتغيير في السودان.
وأعرب (الوزراء) الكويتي- في بيان صحفي صادر عنه، عقب اجتماعه الأسبوعى الذى عقد اليوم الاثنين بقصر السيف، برئاسة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح- عن أمله في أن تشكل هذه المبادرة، خطوة مباركة في اطار المساعي المبذولة نحو حل الخلافات، وتأمين عودة الاستقرار والأمان في السودان.
وعلى صعيد آخر، استنكر المجلس حوادث التفجير التي قامت بها الميليشيات الحوثية، والتي استهدفت معسكر الجلاء، ومركز للشرطة في عدن، وأسفرت عن مقتل عدد من العسكريين، داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ كل الإجراءات لوقف تلك الأعمال الإرهابية اللاإنسانية التي تمارسها الميلشيات الحوثية، والتي تعد انتهاكا للمواثيق والمبادئ الدولية.
كما أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن أسفه لحادثي إطلاق النار في كل من مدينة دايتون بولاية أوهايو، ومدينة ألباسو بولاية تكساس في الولايات المتحدة مؤخرا، واللذين أسفرا عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، مشددا على استنكار الكويت لهذه الأعمال العدوانية التي تستهدف أرواح الآمنين.