البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

3000 كتاب من "الثقافة" لـ"الكنيسة المرقسية" بالإسكندرية

البوابة نيوز

أعلن جوزيف مقار، مدير عام البطريركية بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، عن وصول 3000 كتاب من مجموعة اصدارات وزارة الثقافة لمكتبة الكنيسة، مؤكدا ً علىً أن الثقافة والعلم تأتي علي قائمة اولويات العمل والسعى إلى نشرها في مختلف العلوم.
وأضاف مدير عام البطريركية، خلال تصريح صحفي له، أن إضافة ما يقرب من 1000 عنوان جديد لمكتبة الكنيسة لهو من دواعي الاعتزاز بالدور الريادي التي تقوم به البطريركية بالتعاون مع وزارة الثقافة.
وفى هذا السياق أوضح، محمد الفقي وكيل وزارة الثقافة ورئيس قطاع التسويق، أن مجموعة الإصدارات المهداة تضمنت العديد من الكتب علي رأس قائمة هذه الاصدارات الأعمال الكاملة لموسوعة وصف مصر، والأعمال الكاملة للدكتور ثروت عكاشة ومجموعة كتب الثقافة القبطية وتاريخ الكنيسة القبطية ومجموعة اصدارات اخرى للطفل والأسرة.
وتابع قائلا:" إن هدف وزارة الثقافة بكل قطاعاتها هو الاهتمام بتوصيل الكتاب لكل قارئ مستفيد من المعرفة والثقافة والوزارة على أتم الاستعداد لمنح المكتبة إصدارات أخرى".
كانت شهدت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، افتتاح معرض الكتاب الثالث بمقر بطريركية الأقباط الارثوذكس بالإسكندرية، والتى تستمر فعاليته فى الفترة من 29 من يوليو حتى 8 من أغسطس الجارى.