البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أيام مؤمن زكريا في الأهلي باتت معدودة

 مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

كلف مؤمن زكريا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، مدير أعماله بسرعة البحث عن عرض خارجى له، للرحيل عن القلعة الحمراء، فى الموسم الجديد، بعد استبعاده من القائمة الأفريقية، التى اختارها الجهاز الفنى مؤخرًا بقيادة الأوروجويانى مارتن لاسارتي، وهو ما اعتبره مؤشرًا بأنه بعيد عن الحسابات الفنية فى المرحلة المقبلة.
ويجد مؤمن صعوبة فى الحصول على عرض خليجي، بعد تجربته الفاشلة مع نادى أحد السعودي، التى رحل عنها قبل نهايتها، بعد أن تم فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي، ما ترك صورة ذهنية سيئة عنه فى السعودية، ومن ثم سيكون التركيز على الدورى الكويتى فى المقام الأول، والإماراتى كمرتبة ثانية.
وعاد مؤمن للأهلي، بعد فسخ عقده مع أحد، وخاض فترة الإعداد مع الفريق، سواء فى إسبانيا أو القاهرة، ولكن يبدو أن لاسارتى غير مقتنع بقدراته الفنية، وبالتالى لو حصل الأهلى على عرض مناسب من الناحية الفنية والمادية، سيوافق عليه سواء كان على سبيل الإعارة لنهاية الموسم أو البيع النهائي.
وتحسم الأيام المقبلة الموقف النهائى بالنسبة للاعب، الذى تؤكد المؤشرات أن أيامه فى الأهلى باتت معدودة، خاصة بعد التعاقد مع العديد من اللاعبين فى الخط الأمامي، وكان آخرهم محمد مجدى قفشة القادم من بيراميدز، ما يؤثر على حظوظ مؤمن، رغم أن الأخير تألق مع الأهلى فى السنوات الماضية، فى كل مرة يحصل على فرصة.
فى شأن آخر، علمت «البوابة» أن الجهاز الفنى لم يغلق باب التعاقد مع رأس حربة أفريقي، رغم غلق الباب الأفريقي، حيث يسعى النادى للتعاقد مع مهاجم قوى للاستفادة من قدراته فى الدوري، على أن يتم قيده أفريقيًا فى وقت لاحق، حال التأهل إلى الأدوار التالية من دورى الأبطال.
وأبدى الجهاز الفنى عدم رضاه عن مستوى مهاجمى الفريق، لدرجة أنه سعى لبيع المغربى وليد أزارو، أو النيجيرى جونيور أجايي، ولكن الأهلى لم يحصل على عرض مناسب لأى منهما.
يأتى ذلك فى وقت أبدى فيه لاسارتي، عدم قناعته بمستوى صلاح محسن، مهاجم الفريق، والذى كان سبب الخلاف بينه وبين محمود الخطيب رئيس النادى فى وقت سابق.
من جهة أخرى يواصل الفريق اليوم تدريباته، استعدادًا للقاء اطلع بره بطل جنوب السودان، فى الدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا، حيث يسعى الجهاز الفنى للوصول باللاعبين إلى أفضل مستوى فنى وبدني، قبل المباراة التى يتعامل معها بكل جدية، رغم الفارق الكبير فى القدرات الفنية والخبرات بين الطرفين.
من جانبه، أكد محمد يوسف، المدرب العام للفريق، أن تركيز الأهلى حاليًا منصب على لقاء اطلع بره فى دورى الأبطال، وبعدها يكون الحديث عن لقاء بيراميدز فى دور الـ16 لبطولة كأس مصر.
وأضاف أن الأهلى يسعى للفوز بجميع البطولات التى يشارك فيها خلال الموسم المقبل، وهو ما يضع مسئولية على اللاعبين والجهاز الفني.