البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المؤبد لقاتل صديقه في المطرية.. والمتهم: "وضع شرف أختي في الوحل"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

«خائن يستاهل الذبح، ولم يصن العيش والملح بينى وبينه»، بتلك الكلمات عبر المتهم «حسن. أ» عن أسباب قتله صديقه «محمود. م» عامل، بسبب شكوكه عن أنه على علاقة بشقيقته فى المطرية.
وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، المتهم بالسجن المؤبد، بعد أن اعترف فى التحقيقات بارتكابه الواقعة، قائلا: «محمود دخل بيتي، إقامته كلها كانت عندى فى بيت أهلى من مأكل، وعيش وملح، كان يتيم الأب والأم واستمرت صداقتنا ٥ سنوات».
وأضاف: «ذات يوم كنت أجلس على المقهى، بالقرب من منزلى، وفوجئت بشخص يطلب يد شقيقتى للزواج منها، ورحبت به خاصة أنه ميكانيكي، وصاحب ورشة لتصليح السيارات، لكنى فوجئت برفض شقيقتى دون رؤيته ما أثار الشك داخلى وراقبتها». 
ويكمل المتهم اعترافاته: «لم أتخيل أن صديقى سيستغل تواجده فى منزلي، ونحن نأكل معا «عيش وملح»، ويضحك على أختى تحت مسمى الحب، لأكتشف وجود رسائل غرامية بين شقيقتي وصديق عمري، وأنها تترجاه، أن يطلب يدها للزواج، فى حين أنه رفض فى رده عليها رسالته، بحجة أن ظروف عمله لا تسمح، لأنه يعمل بعقد فى شركة خاصة، وهددته شقيقتي، أنها ستنتحر، وأخذت هاتف شقيقتي، لأذهب إلى منزل صديقي، لمواجهته بأفعاله، وأنه لم يصن العيش والملح».
يضيف المتهم: «ذهبت إلى مسكن صديقي، لكننى لم أجده، وانتظرت أسفل العقار وعقب رؤيته، طلبت منه أن نتحدث داخل مسكنه بعيدا عن أعين الناس، وتردد كثيرا أن يصطحبنى لمنزله، ما أثار الشك داخلي، بأن شقيقتى ذهبت له بمسكنه، وتذكرت أنها تتوسل له، وعقب دخولى مسكنه، فوجئت بغطاء رأس على سريره، يشبه الذى ترتديه شقيقتي، وسألته: هل يعيش معك أحد؟ فصدمنى رده: لا عادى شقاوة شباب، وظل يضحك، فأخذت سكينا من على الطاولة، وطعنته دون أن أشعر بما أفعله، كل ما سيطر على وقتها، أنه وضع شرف أختى فى الوحل».
تعود تفاصيل القضية إلى عام ٢٠١٨، عندما تلقى قسم شرطة المطرية، بلاغا من الأهالي، بسقوط المجنى عليه غارقا فى دمائه، وضبطت قوات الأمن بقسم شرطة المطرية المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.