البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الإعلام اليمني: نهب الحوثيين لمحل الصرافة سياسة تجويع للمواطنين

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الارياني

أدان وزير الإعلام اليمني معمر الارياني إقدام ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مداهمة محلات الصرافة والمحال والمجمعات التجارية في مناطق سيطرتها ومصادرة ملايين الريالات يوميا بحجة "الطبعات النقدية الجديدة".
وقال الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن ما تقوم به المليشيا من عمليات سرقة ونهب منظم لا تقدم عليه سوى العصابات والمافيا، ويشير للوضع القاتم الذي يعيشه رجال المال والاعمال والقطاع الخاص والمواطنين في مناطق سيطرة المليشيا".
وأضاف "أن هذه الممارسات الإجرامية والتضييق على النشاط الاقتصادي والتي تطورت بشكل مضطرد مؤخرًا تندرج ضمن سياسات التجويع والافقار المتعمد للمواطنين وشل الحياة الاقتصادية ومراكمة العاطلين عن العمل لدفعهم للقتال في صفوف الميليشيا كخيار أخير لتأمين قوت اسرهم".
وحمل وزير الإعلام اليمني كل المتورطين في هذه الممارسات الاجرامية المسؤولية الجنائية باعتبارها جرائم سطو بالقوة والإكراه يعاقب عليها القانون، مطالبًا المجتمع الدولي وفي المقدمة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث سرعة التحرك لوقف هذه الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية.