البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مكرم: سنطالب السيسي بإنشاء قناة تليفزيونية أفريقية باسم القارة

البوابة نيوز

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سينقل اقتراحا للرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء قناة تليفزيونية أفريقية تتحدث باسم القارة السمراء، خاصة أن مصر بها نحو 64 إذاعة.
وتابع "مكرم" خلال لقائه بعدد من رؤساء التحرير الأفارقة، اليوم، قائلا: "سننقل للسيسي مقترحا ونحن على يقين من أنه مهم وأساسي لإنشاء قناة تليفزيونية أفريقية، خاصة واهتمامنا بافريقيا تاريخي".
وتابع: "وإذا كان السيسي صحح البوصلة التي تقول إن كافة مصالحنا مع الجنوب فأعتقد أنه كان واجبا رغم أنه كان متأخرا نوعا ما".
وأشار إلى أن مصر تعرف نيسلون مانديلا من بدايته وكافة حركات التحرر ولدت هنا، قائلا: "سعداء جدا بهذا الدور فانتماؤنا الأفريقي انتماء حقيقي والحضارة الفرعونية كانت جزءا من الحضارة الأفريقية والآثار المصرية موجودة في كثير من بقاع أفريقيا، بما يؤكد أن تواصلنا كان قديما ومستمرا، وواجبنا أن نتحمس لحوار الجنوب، وتبادل المصالح وزيادة حجم التجارة البينية لأنه يحقق مصالح مصر وأفريقيا" بحسب تعبيره.
وأكد رئيس الأعلى للإعلام أن مصر بذلت جهودا لتوحيد كافة جبهات أفريقيا بحيث يكون هناك دمج كامل بين الغرب والشرق والجنوب للقارة "فمنطقة التجارة الحرة قمة التعاون الذي حدث ونأمل أن تكون في صالح كل بلد افريقي، ولدينا حلم أن يصل النيل إلى الإسكندرية وأن تصل قلب أفريقيا إلى شاطئ البحر المتوسط وأن تكون هناك بنية أساسية تربط بين أفريقيا وشمال المتوسط" على حد قوله.