البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفد إعلامي أفريقي يزور مدينة الإنتاج

وفد إعلامي أفريقي
وفد إعلامي أفريقي يزور مدينة الإنتاج

زار وفد من رؤساء التحرير وكبار الإعلاميين الأفارقة، اليوم الخميس، مدينة الإنتاج الإعلامي، وذلك خلال زيارتهم الحالية إلى مصر، لحضور فعاليات البرنامج السنوي الذي تنظمه "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية " للأشقاء الأفارقة التابعة لوزارة الخارجية.
وأكد أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة المدينة خلال لقائه بالوفد على تزايد الاهتمام المصري بالعلاقات مع دول القارة الأفريقية وأهمية البعد الأفريقي لمصر، والذي أقره وأكد عليه الدستور المصري، وأضاف أن مصر بصفتها رئيسًا للاتحاد الأفريقي في دورته الحالية، تقدم كل العون من أجل تعزيز العلاقات بين دول القارة في جميع المجالات.
كما أكد على أهمية إثراء العلاقات الثقافية بين الدول الأفريقية معربًا عن استعداد المدينة تقديم كافة التسهيلات لشركات الإنتاج الأفريقية الراغبة في إنتاج أعمال درامية من خلال المدينة مع تقديم المميزات الخاصة لهم في هذا الصدد، ودعا هيكل رؤساء التحرير والإعلاميين الأفارقة إلى فتح أفاق للتعاون مع المدينة في مجالات الإعلام والثقافة وتدريب الكوادر الإعلامية للأشقاء الأفارقة بالمدينة.
كان الوفد قد قام بعمل جولة بالمدينة شملت مناطق التصوير المفتوحة، واستديو الدولبي أتموس للصوت وكذلك مركز إحياء وترميم التراث السينمائي ومركز التدريب بالمدينة.