البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العربية للتصنيع توقع مذكرة تفاهم لنقل وتوطين تكنولوجيا صناعة الجرارات الزراعية

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

شهد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وشركة زيتور التشيكية العالمية، بحضور رمزي أبو عيد نائب سفير دولة التشيك بالقاهرة.
وأوضحت الهيئة، في بيان، أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة زيتور التشيكية، يأتي فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة العربية للتصنيع لنقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة من خلال الشراكة والتعاون مع الشركات العالمية بما يعزز الاقتصاد القومي وزيادة فرص الاستثمار في مصر.
أوضح "التراس" أن مجالات التعاون تتضمن نقل الخبرة الفنية وتدريب الكوادر البشرية، بهدف توطين تكنولوجيا صناعة الجرارات الزراعية وفقا لمواصفات الجودة العالمية.
وأضاف أن الشركة التشيكية ستدرب مهندسي وفنيي الهيئة على التصنيع والتجميع ومتطلبات الجودة واختبار المنتجات.
وأشار "التراس" إلى أن قوانين الاستثمار الجديدة وتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مؤخرا بين مصر وأشقائها الأفارقة ورئاستها للاتحاد الأفريقي تعد حافزًا قويًا لتعظيم الاستفادة وتعزيز التعاون الثنائي وخطوة رائدة لمصر وللمنطقة الأفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية في مجال صناعة الجرارات الزراعية، مشيرًا إلى أننا نستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي، بالإضافة للسوق الأفريقية والعربية والأوروبية، بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة.
وأكد "ماريان لبوفيسكي"، عضو مجلس إدارة شركة زيتور التشيكية، اهتمام شركته بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، نظرًا لما يتوفر لديها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية، إلى جانب مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر، مضيفًا أنه يوجد العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية بين الجانبين في مختلف المجالات.
وشدد "لبوفيسكي" على ثقته في نجاح التعاون المشترك، مؤكدا أن السوق المصرية كبيرة وواعدة وتشكل أهمية استراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية.