البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عودة فندق اللسان برأس البر.. 158 غرفة تطل على النيل والبحر

فندق اللسان برأس
فندق اللسان برأس البر

كان فندق "شتاينجبرجر" بدمياط، أو كما يطلق عليه فندق اللسان، ينافس الفنادق العالمية، قبل توقف العمل به لمدة تقرب من ٩ سنوات، ومن المقرر افتتاحه خلال أيام.
الشركة القابضة للسياحة والفنادق، تواصل أعمال التشطيب الخاصة بفندق اللسان برأس البر، ليصبح جاهزا للتشغيل، فالفندق يتميز بموقع عالمي ليس له مثيل، حيث يقع بين البحر المتوسط ونهر النيل وتطل كل غرفة على النيل والبحر في آن واحد، فضلا عن وجود مجمع تجارى ومطاعم وأماكن إنتظار السيارات وحمام سباحة.
الفندق مقام على مساحة الأرض 4200 متر مربع، ومساحة المبانى 1680 متر مربع، وبه 142 غرفة و16 جناح بإجمالى 158 غرفة، بالإضافة إلى قاعتين متعددة الأغراض سعة 700 فرد فى القاعة، ويوفر الفندق 200 فرصة عمل عند البدء فى تشغيله.
تطل جميع الغرف على نهر النيل العظيم عند مصبه وعلى مياه البحر الأبيض المتوسط في نفس الوقت ويشمل حمامات للسباحة ومطاعم وقاعات للاجتماعات والاحتفالات وكافة أنواع الخدمات اللازمة، ومن المتوقع أن مشروع تطوير اللسان بأنشطته المختلفة سيتيح حوالي 200 فرصة عمل للشباب وهو الهدف الرئيسي للتنمية فى هذه المنطقة.
وتستغل الشركة القابضة للسياحة والفنادق، الفندق بموجب حق الانتفاع لمدة 49 عامًا وتجدده مقابل 4.100 مليون جنيه دخلًا لمحافظة دمياط، وتم إعفاء المحافظة من 800 ألف جنيه قيمة التأمين على المبنى باعتبارها الجهة المالكة، على أن تقوم الشركة القابضة بالسداد عن المحافظة وباسمها، كما تم حساب نسبة 7% فائدة سنوية مركبة على دخل المحافظة من الفندق لمواجهة معدل التضخم، وتحصل  محافظة دمياط على 2% من صافي ربح الفندق سنويًا بواسطة مراقب معتمد دوليًا لحسابات الفندق، كما تحصل المحافظة على عائد سنوي ثابت مقابل استغلال المنطقة الشاطئية أمام فندق اللسان بمحازاة الفندق حفاظًا على منطقة اللسان مفتوحة أمام المواطنين.
ويصل إجمالي دخل المحافظة من الفندق وملحقاته في نهاية العقد إلى 1 مليار و800 ألف جنيه.