البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس الأمم الأفريقية.. نيجيريا تواصل المفاجآت وتقصي الكاميرون "حامل اللقب"

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

واصل المنتخب النيجيري نتائجه المتميزة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها القاهرة حتى 19 يوليو الجاري، بإقصاء منتخب الكاميرون عملاق أفريقيا، وحامل اللقب، بالتغلب عليه في مباراة ماراثونية بثلاثة أهداف مقابل هدفين على استاد الإسكندرية.
وساد الارتياح والسعادة الكبيرة الجهاز الفني ولاعبي المنتخب النيجيري بعد التأهل، معربين عن آمالهم في المضي قدما والمرور بسلام من ربع النهائي بعد غد الأربعاء أمام منتخب جنوب أفريقيا الذي فجر أقوى مفاجآت البطولة بإقصاء المنتخب المصري صاحب الأرض والجمهور بهدف نظيف. 
ورغم الارتياح الذي ساد بعثة نيجيريا، إلا أن القلق يسيطر عليه من جنوب أفريقيا بسبب قوته وسرعته والكرة الجماعية التي يقدمها، والتي أحرجت المنتخب المصري.
وحرص الجهاز الفني لمنتخب نيجيريا بقيادة الألمانى جيرونوت روهر علي متابعة لقاء مصر وجنوب افريقيا جيدا لدراسة المنافس الذي سيواجهه للوقوف على نقاط قوت وضعف منتخب جنوب أفريقيا. 
ووعد روهر الجماهير النيجيرية بالظهور بمستوي مميز في مباراة ربع النهائي، خاصة أنهم تعلموا جيدا درس عدم الاستهانة بالخصم أو استستهال المباريات، كما حدث في مباراة مدغشقر بالجولة الختامية للمجموعة الثانية، الأمر الذي كلفهم سقوطا مدويا بنتيجة 2-0 أمام منتخبا يشارك لأول مرة في تاريخه بالبطولة. 
وبات الطريق أمام نيجيريا متوحا نحو حصد اللقب، خاصة بعد خروج ثلاثة منتخبات عملاقة من دور الستة عشر، وهم مصر والمغرب والكاميرون، الأمر الذي جعل الطريق سهلا أمام النسور لحصد اللقب ليكون الرابع في تاريخهم بعد أعوام 1980، و1994، و2013.
ومن المقرر أن يواصل المنتخب النيجيري اليوم الإثنين تدريباته استعدادا لمباراة ربع النهائي، ثم ينقلوا من الإسكندرية التي خاضوا فيها جميع مباريات دور المجموعات ودور الـ 16، إلى القاهرة للقاء جنوب أفريقيا الأربعاء المقبل.