البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التنمية المحلية: 3 غرف عمليات لحل شكاوى المواطنين بعد تحريك أسعار الوقود

البوابة نيوز

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات، بمتابعة تطورات الأوضاع في المحافظات على مدار الساعة، عقب إعلان وزارة البترول، وتطبيق الشريحة الأخيرة من رفع الدعم عن المنتجات البترولية. 
وأضاف قاسم في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم السبت، أن هناك تنسيقا مستمرا ومتواصلا بين غرفة عمليات التنمية المحلية وغرف عمليات المحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء للتعامل الفوري مع أي شكاوى من المواطنين وسرعة حلها، وأكد أن غرفة العمليات تتابع توافر جميع المنتجات البترولية بالمحافظات سواء البنزين أو السولار في محطات الوقود والبوتاجاز في المستودعات.
وأشار إلى أن اللواء محمود شعراوي، أجرى مجموعة من الاتصالات مع المحافظين للاطمئنان على الأوضاع، وضرورة التعامل بحسم مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، وتم إرسال تعميم لكل المحافظات، بالإعلان عن تعريفة الركوب الخاصة بالسرفيس بكل الخطوط الداخلية والخارجية بالمحافظة على ألا تتخطى نسبة الزيادة في التعريفة النسبة من ١٠% إلى ١٥%؜، ويتم الإعلان عن الأسعار الجديدة بطريقة ظاهرة في كافة مواقف سيارات الأجرة، لافتا إلى أنه يتم التنسيق مع المحافظات المجاورة للتأكيد على أسعار تعريفة الركوب وعدم تفاوت الأسعار.
وأكد المتحدث الرسمي، أن اللواء شعراوي وجه المحافظات بالتأكد من عدم وجود زيادة في أسعار الخبز بالمخابز نظرًا لعدم زيادة أسعار المازوت ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخبز مخالف، وشدد الوزير أيضًا على الالتزام بسعر أسطوانات البوتاجاز طبقا للسعر المعلن.
وأردف: "كما تم تكليف المحافظين بتكثيف حملات مديري الأمن لتنظيم عملية المرور والتموين على المواقف والأسواق، مع ضرورة التنبيه على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتأكد من توافر المنتجات البترولية والتعامل بكل حسم مع أى مخالفات، أو محاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة. 
وقال المتحدث الرسمي، إن وزير التنمية المحلية شدد على التفاعل والاستماع إلى شكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها ومواجهة أي مخالفات بكل حسم واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين خاصة مخالفة السائقين تعريفة الركوب المقررة والمغالاة في الزيادات وتغيير خطوط السير وتجزئتها.