البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الشرقية يمهل الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي بأبو حماد 15 يوما

البوابة نيوز

أعطى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حزمة من التكليفات للواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات وعدد من مديري المديريات الخدمية وذلك لمتابعة ما تم اتخاذه من قرارات بعد جولته الأخيرة بعدد من مراكز المحافظة.
وكان المحافظ قد انتقل لتفقد عدد من القرى والوحدات المحلية والمنشآت الحكومية بمراكز مشتول السوق وبلبيس وأبو حماد.
وجاءت زيارة المحافظ للمرة الرابعة لمركز ومدينة ابو حماد بعد تلقيه شكوى من إحدى السيدات مفادها قيام مواطن بتبوير قطعة أرض زراعية وإستغلالها لتخزين وتشوين مواد البناء بها.
وعلى الفور انتقل المحافظ إلى أبو حماد وإلتقى مقدمة الشكوى وبعد المعاينة والتأكد من صحتها أعطى المحافظ أوامره لرئيس مركز ومدينة أبو حماد بشن حملة فورية والتي قامت بمصادرة مواد البناء والمعدات وتم التأكيد على رئيس المركز بسرعة رفع التشوينات من على الأرض الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب الأرض والذين قاموات بتبويرها واستغلالها في غير الغرض المخصصة لأجله وكذلك توقيع الغرامات المالية عليهم.
كما أمر المحافظ رئيس المركز بمراجعة ملف هذه الأرض وملكيتها وكذلك مراجعة كافة التشوينات المنتشرة بين الكتل السكنية وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين ومصادرة أي مواد أو معدات في هذه الأماكن.
كما أعطى المحافظ تعليماته لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بضرورة إسراع الخطي لمشروع الصرف الصحي بابو حماد والانتهاء منه حيث تم إعطاء الشركه المنفذه مهلة 15 يوما للإنتهاء من هذا المشروع.
وقال المحافظ "سأتواجد بنفسي وبصفة دورية في مكان المشروع للمتابعة والتأكد من جدية تنفيذ وإنهاء أعمال الإنشاء" مشددا على رئيس الشركة ضرورة تأمين البيارات وتغطية فتحات غرف الصرف الصحي لحماية المواطنين والأطفال من وقوع أية حوادث جراء وجود هذه الفتحات بدون تغطية.
كما أعطى المحافظ تعليماته لمدير مديرية الطرق ومدير مشروع المواقف بمتابعة إنشاء موقف جديد لسيارت الأجرة بأبو حماد وذلك من خلال تهيئة المكان الجديد للموقف وإتمام عملية التوسعة للطريق حيث يعمل الموقف الجديد على استيعاب أعداد أكبر للسيارات بما يقضي على ظاهرة التكدس والتعدي على حرم الطريق وإعادة الحركة المرورية الطبيعية لشوارع المدينة.
كما أعطى محافظ الشرقية تعليماته لوكيل وزارة الصحة لمتابعة الخدمات الصحية المقدمة بمستشفى الصدر والتدرن بالقطاوية بصفة مستمرة والتأكد من تواجد أطقم الأطباء والتمريض وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والتي يتسبب نقصها في شكوى المواطنين.