البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محمد بن زايد وأنطونيو جوتيريس يبحثان التطورات على الساحة الإقليمية

 الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم "الأحد" مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش - الذي يزور الإمارات حاليا للمشاركة في " اجتماع أبوظبي للمناخ " سبل تطوير أوجه التعاون المشترك بين بلاده والأمم المتحدة، ووكالاتها وبرامجها المختلفة، خاصة في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية والبيئية.
وأفادت وكالة أنباء الإمارات - التي بثت النبأ - بأنه جرى خلال اللقاء، استعراض وجهات النظر حول مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون وتكثيف الجهود المشتركة في خدمة القضايا ومواجهة التحديات الملحة التي تشهدها مختلف مناطق العالم.
كما تطرق الجانبان إلى أهمية أعمال "اجتماع أبوظبي للمناخ" في تحديد مسار أعمال " قمة الأمم المتحدة للمناخ 2019 "المقبلة والتوجهات المستقبلية لمواجهة التحدي الأهم الذي تشهده البشرية وكوكب الأرض حاليا.
وأكد ولي عهد أبو ظبي أن بلاده سباقة في دعم الجهود العالمية للحد من آثار التغيير المناخي، وتحقيق منظومة متكاملة للاستدامة البيئية.
من جانبه، ثمن جوتيريش استضافة الإمارات "لاجتماع أبوظبي للمناخ" التحضيري لقمة الأمم المتحدة للمناخ التي تعقد خلال شهر سبتمبر القادم في نيويورك.
يذكر أن اجتماع "أبو ظبي للمناخ" تنظمه وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، بالتعاون مع الأمم المتحدة، لبحث القضايا والمبادرات والتوجهات التي ستعلن خلال قمة الأمم المتحدة للمناخ ـ إلى جانب الالتزامات الهادفة إلى الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، ومساعدة المجتمعات على مواجهة الآثار السلبية لتغير المناخ.