البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صحفي مقرب من أردوغان: العدالة والتنمية سيرحل بالطريقة التي جاء بها

أردوغان
أردوغان

حذر كاتب صحيفة "يني عقد" التركية، عبد الرحمن ديليباك، السلطة الحاكمة على خلفية انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي فاز بها عضو حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو.
وذكرت صحيفة "زمان" التركية أن ديليباك سبق وحذر من أن خسارة حزب العدالة والتنمية بهذه الانتخابات ستنهي الحزب بالطريقة نفسها التي وصل من خلالها للحكم، موضحًا أن حزب العدالة والتنمية بلغ السلطة عبر البلديات، وسيرحل عنها عبر البلديات أيضا.
هذا وشدد ديليباك المعروف بقربه من السلطة الحاكمة والأجهزة الاستخبارية على ضرورة إنصات حزب العدالة والتنمية للتحذيرات التي يطرحها أنصاره وضرورة فصل المتجاهلين لهذه الانتقادات من صفوف الحزب.
يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس الماضي، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو، بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية كبيرة، ليفوز إمام أوغلو مجددا وبفارق كبير يصل إلى نحو 800 ألف صوت بالأمس.
ومَثّلت خسارة إسطنبول هزيمة معنوية كبيرة للحزب الحاكم لما لها من رمزية كبيرة في البلاد، إذ كانت المحطة التي أوصلت أردوغان للرئاسة.