البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس الأمم الأفريقية | اليوم.. المنتخب الوطني جاهز لاصطياد "الفهود" في ملعب الرعب

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقى فى العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، تحت قيادة المكسيكى خافيير أجيرى، نظيره منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، فى إطار الجولة الثانية للفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التى انطلقت فعالياتها بمصر الجمعة الماضي، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا بدلًا من 16 لأول مرة.
خاض المنتخب مرانه الأخير أمس، وشارك فيه جميع اللاعبين الـ23، الذين اصطحبهم الجهاز الفني، استعدادًا للمباراة.
ركز المدير الفنى خلال مران أمس، على أكثر من طريقة لعب للمفاضلة بينها، قبل الاستقرار على الطريقة الأنسب التى سيخوض بها المباراة، وذلك بعد تشاوره مع معاونيه خلال الفترة الماضية، حول الخطة الأنسب، خاصة أن تلك المواجهة هى الاختبار الحقيقي للاعبى الفراعنة فى حجز مقعد لـ الدور الـ16، فى ظل قوة منتخب الكونغو وما يمتلكه من تاريخ كبير فى القارة السمراء، عكس فريق زيمبابوى الذى يُعد من الفرق المتوسطة.
وعلمت «البوابة» من مصدر خاص فى الجهاز الفنى للمنتخب، أن المكسيكى أجيرى استقر على خطة هجومية، خاصة أنه يريد حسم دور المجموعات مبكرًا.
فى إطار متصل، قام الجهاز الإدارى للمنتخب الوطني، بتجهيز تسجيلات فيديو تخص الفريق المنافس لتحديد الأخطاء والثغرات به، للتعامل معه وإحراز أكبر عدد من الأهداف، وقام أجيرى بالاجتماع مع معاونيه ولاعبى الفريق، لشرح الثغرات وإعطاء التعليمات التى سوف تجعل من منتخب الكونغو كتابًا مفتوحًا سهل التعامل معه فى مباراة اليوم. 
وتابع المصدر، أن المكسيكى قرر طريقة هجومية بعد مشاهدته لقاء الكونغو مع أوغندا، التى خسرها منافس الفراعنة بهدفين، وتوصل إلى أن الكونغو لا يجيد استخدام الهجمة العكسية، لذلك قرر وضع خطة هجومية للمباراة.
كما عقد أحمد ناجى مدرب حراس المنتخب، جلسة مع ثلاثى حراسة عرين الفراعنة «محمد الشناوى محمود جنش، أحمد الشناوى» على هامش التدريبات، أكد خلالها أن الحارس الأساسى ليس حكرًا على أحد، بل هو من نصيب الأفضل والأكثر جاهزية خلال التدريبات.
وأشاد «ناجي» بالحراس المنضمين لقائمة الفراعنة، مؤكدًا أن انضمامهم لصفوف المنتخب، يثبت أنهم الأفضل خلال المرحلة الحالية لتولى تلك المسئولية الكبيرة.
يأتى ذلك بعد أن تدخل كبار لاعبى المنتخب، وتوسط الكثير منهم لمدرب الحراس بإعطاء الفرصة لـ «محمود جنش» حارس الزمالك، الذى غضب من قرار تعيينه الحارس الثالث للفراعنة فى ظل تألقه.