البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زيادة أسعار الصحف القومية اعتبارا من أول يوليو

الكاتب الصحفي كرم
الكاتب الصحفي كرم جبر،

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، أنها وافقت على زيادة أسعار الصحف الصادرة عن المؤسسات الصحفية القومية بقيمة "جنيه واحد" لكل من الصحف اليومية والاسبوعية اعتبارًا من يوليو 2019، وشددت على ضرورة أن يرتبط رفع السعر بالارتقاء.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر بحسب بيان اصدرته الإثنين.
وطلبت الهيئة من رؤساء تحرير الإصدارات أن يقدموا لها في الاجتماع المشترك الذي يعقد الأربعاء القادم، خطة تفصيلية لتطوير المحتوي التحريري، تمهيدًا لإقرارها والعمل بها ابتداء من يوليو القادم.
من ناحية أخرى، ذكرت الهيئة أنها عقدت اجتماعًا مشتركًا حضره رؤساء تحرير المواقع الالكترونية، وشركة وطنية كبرى، لإبرام عقود تأمين البوابات الالكترونية للمؤسسات الصحفية على نحو عاجل.
وطلبت الهيئة من رؤساء تحرير البوابات أن يتقدموا على الفور بخطة مشفوعة ببرنامج زمني لتطوير المواقع الالكترونية للصحف، لتواكب التطور التكنولوجي، وإصدار نسخ اليكترونية باشتراكات شهرية وتطوير الإعلانات والخدمات، وجذب الكوادر البشرية التي تستطيع القيام بهذه المهام.
وأكدت الهيئة ضرورة عدم إطلاق أي موقع أو بوابة الكترونية للمؤسسات الصحفية القومية إلا إذا كانت مؤمنة تأمينًا كاملًا ضد الاختراق، وحذرت من قيام بعض الجهات المعادية باختراق البوابات.