البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خلال لقائه رئيس موزمبيق.. السيسي يؤكد ضرورة دفع جهود العمل الأفريقي المشترك

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه بحث اليوم مع فيليبي جاسينتو نيوسى رئيس موزمبيق سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية كما تم تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وجرى التوافق على أهمية الانطلاق بالروابط بين البلدين إلى الآفاق الرحبة المتاحة للتعاون الثنائي.
وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك أن المباحثات تطرقت إلى سبل دفع جهود العمل الإفريقي المشترك حيث يعد تحقيق الدمج الاقتصادي أهم أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد.
وتابع: "اتفقنا خلال اللقاء على تكثيف التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين فيما يتصل بالقضايا الملحة علي الساحة الإفريقية والملفات ذات الاهتمام المشترك وهو ما يأتي في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خاصة فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب".
كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى الدول الصديقة والمخلصة إلى مكافحة آفة الإرهاب، مشيرًا إلى أنه تم التوافق على التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تواجه القارة الأفريقية.
وعُقدت في مقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع فيليب نيوسى، رئيس موزمبيق، حيث شهدت المباحثات تطوير مختلف أطر التعاون المشترك خاصة في المجالين الاقتصادي والتجارية، فضلا عن تطوير آفاق التعاون مع موزمبيق في ضوء اهتمام مصر بمد جسور التعاون بهدف تعزيز التنمية والاستقرار والبناء، واستثمارا للرصيد التاريخي الممتد بين البلدين والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية مع موزمبيق بما يساهم في دفع التكامل الإقليمي والأفريقي فيما يتعلق بالتجارة البينية وتحقيق هدف منطقة التجارة الحرة الأفريقية.