البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. رئيس موزمبيق يشهد منتدى الأعمال بين البلدين في القاهرة

الرئيس فيليبى جاسينتو
الرئيس فيليبى جاسينتو نيوسى، رئيس جمهورية موزمبيق

تنطلق بالقاهرة، اليوم السبت، فعاليات منتدى الأعمال "المصري– الموزمبيقي" بحضور الرئيس فيليبى جاسينتو نيوسى، رئيس جمهورية موزمبيق، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.
ويبحث الملتقى إمكانية زيادة الصادرات المصرية لموزمبيق واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بدولة موزمبيق والمزايا الممنوحة للمستثمرين الأجانب في القطاعات المختلفة، وإمكانية منح مزايا إضافية للمستثمرين المصريين خاصة فيما يتعلق بتملك الأراضي والعمل نحو إيفاد وفد من مجتمع الأعمال المصري لزيارة موزمبيق لدراسة توجيه استثمارات إلى القطاعات الواعدة.
ويشهد المنتدى التوقيع على مذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل بتسجيل الأدوية بين مصر وموزمبيق، ودعوة رجال الأعمال من موزمبيق لزيارة مصر للمشاركة بالمعارض المتخصصة التي تقام في المجالات ذات الاهتمام للدولة، والتعرف على المصدرين المصريين لتلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المصرية المتاحة للتصدير والمطلوبة في موزمبيق.
يرافق الرئيس الموزمبيقي خلال زيارته لمصر وفد من كبار رجال الأعمال فى العديد من التخصصات منها "الصناعات الغذائية – المياه والصرف الصحى - الطاقة والغاز الطبيعى – الزراعه والاستزراع السمكى والمعدات الزراعية – المقاوالت وإعادة الإعمار والبنية التحتية ومواد البناء - الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- الصحة والصناعات الدوائية – الصناعات الهندسية والميكانيكية - السياحة واللوجستيات".
وتشهد العلاقات الاقتصادية بين البلدين نموا بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في مصر، ويبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وموزمبيق 9.57 مليون دولار منها 9.567 مليون صادرات مصرية و10 آلاف دولار واردات مصرية من السوق الموزمبيقية.