البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تكريم السينما المصرية والإيطالية في الدورة الثانية من مهرجان منارات بتونس

 الدورة الثانية من
الدورة الثانية من مهرجان منارات بتونس

أقيم ظهر اليوم مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان منارات للسينما المتوسطية بتونس المقام في الفترة من 1 إلى 7 يوليو 2019 بحضور كل من درة بوشوشة، مديرة المهرجان، شيراز العتيري، المديرة العامة للمركز الوطني للسينما والصورة، صوفي رونو، مديرة المعهد الفرنسي بتونس، خنساء بوعصيدة، مديرة الاتصال المؤسسي، وليلى تقية، المديرة المركزية للديوان الوطني التونسي للسياحة.
و تناول المؤتمر التوجه العام لمهرجان منارات الذي يكمن بالأساس في تجميع مختلف أطراف سينما البحر الأبيض المتوسط وذلك من خلال لم شمل الجمهور حول قيم مشتركة، والجمع بين المؤسسات حول مشاريع مشتركة، وتشريك مختلف مناطق البلاد في برمجة عروض سينمائية مجانية ومفتوحة للجميع على الشواطئ.
ويشمل برنامج الدّورة أفلاما طويلة وأخرى وثائقية لأكثر من عشرين بلدا من المتوسط مع تكريم للسينما المصرية والإيطالية بالإضافة إلى نقاشات بين مختلف الشخصيات البارزة لعالم السينما ولقاءات بين أبناء القطاع والمؤسسات حول بعض الإشكاليات المتعلقة بتوزيع الأفلام العربية.
كل هذا علاوة على لوحات البحر التي تجمع 9 شواطئ من الشمال إلى الجنوب من الساحل التونسي التي تتأهب لاستقبال الجمهور مجانا وانطلاقا من العاشرة ليلا طيلة مدة المهرجان وهي: المرسى، خيرالدّين، حمام الأنف، قربة، بنزرت، قابس، المنستير، صفاقس وجربة. 
كما يستقبل مهرجان منارات 2019 ضيوف شرف من المتوسط نذكر منهم:، عبد الماليك من فرنسا، إلهام شاهين من مصر، حلمي الدريدي من تونس، محمود حميدة من مصر، نيلي كريم من مصر، يسري نصر الله من مصر والإخوان داردين من بلجيكيا.