البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على الحد الأدنى لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية

البوابة نيوز

أعلنت الإدارة المركزية لشئون قطاع الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن الحد الادنى لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية، للعام الجامعي 2019-2020.
وجاء الحد الادني لكليات الطب 75%، وكليتي طب الاسنان والصيدلة 70%، وكليات "العلاج الطبيعي، الطب البيطري، هندسة، التخطيط العمراني، فنون جميلة، الزارعة، حسابات ومعلومات " 65%، وكليات " العلوم، العلوم الصحية، علوم الثروة السمكية البنات للعلوم، مختلف المعاهد " 55%.
وأعلنت وزارة التعليم العالي، فتح باب التقدم للدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية أمام الطلاب الوافدين بالمرحلة الجامعية الأولى للعام الجامعي 2019/2020 ضمن المبادرة التي أطلقتها تحت عنوان (ادرس في مصر).
وأوضحت الوزارة، أن مواعيد التقديم من 1/5/2019، ويتم قبول الطلاب في الفصل الدراسي الثاني في أي وقت من العام الجامعي 2019/2020 بنظام الساعات المعتمدة في مختلف الكليات، اعتبارا من 1/11/2019.
وأضافت أنه على الطالب التقدم من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين https://www.wafeden.gov.eg أو الدخول إلى الرابط نفسه من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة www.mohe-casm.edu.eg مع مراعاة أن يدون الطالب اسمه وفقا لجواز السفر، ويشترط في الطالب أن يكون حاصلًا على الثانوية أو ما يعادلها، واستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة.
وتشمل الأوراق المطلوبة للتقديم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي: صورة الشهادة الدراسية وصورة من جواز السفر.
وفيما يخص المستندات المطلوبة للتقديم من خلال الإدارة المركزية للشئون الطلاب الوافدين بالوزارة، في حي السفارات بمدينة نصر، فتشمل الآتي:
أصل شهادة الثانوية أو ما يعادلها، وصورة جواز السفر، وعدد 6 صور شخصية، ونتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التي تتطلب هذا الاختبار، وإيصال سداد مقابل خدمات التقدم على الموقع، وصورة من الترشيح المبدئي المرسل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.